-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

تفاصيل هامه جديدة في حادث «مارينا عادل»

 تفاصيل هامه جديدة في حادث «مارينا عادل»

تفاصيل هامه جديدة في حادث «مارينا عادل»

قال أحد خدام كنيسه العذراء و ابي اسفين بقباء محل واقعه إطلاق رصاص علي فتاه ، أن الكنيسه تبلغ حوالي ٥٠٠٠ م و جزء منها به كنيستين و الآخر عمارة يسكن بها الأيتام و بعض مكاتب الآباء الكهنه و الخدام و ملعب و حضانه و مبني خدمات .



و أضاف ، أن المشكله تكمن في أن الكنيسه مكشوفه من فوق بلا سقف ، حيث أن أقل ارتفاع لعمارة مجاورة بها ١١ أو ١٢ دور و يرجح ان الطلقه جاءت من العمائر ، و أن هناك أمن داخلي للكنيسه يختلف عن الكشافه و امن خارجي متقل في الداخليه .

و أوضح الخادم ، أن المنطقه تشهد خلافات بسبب تراخيص البناء و من المحتمل أن تكون طلقه طائشه غير مقصودة و يعد الحادث فردي يحدث لاول مرة ، و الجدير بالذكر أن محيط الكنيسه كان بها متشددين منذ عام ٢٠٠٤ ، و تم القضاء عليهم بمعرفه جهود الداخليه ، حيث أن الكنيسه تتبع قسم السلام الذي يعد من أفضل كوادر المباحث ، و كان هناك ارض خاليه أمام الكنيسه و لم نتوقع أن يتم بنائها بهذا الارتفاع الشاهق عام ٢٠٠٩ و لم تفكر الكنيسه في عمل اسقف قد تضر بمساحه الملعب .

و منذ ذلك الحين و هناك محبه و ود مع الجيران المسلمين و المنطقه تتعايش في محبه و تلاحم و لذلك استبعد وجود شبهه طائفيه في الأمر ، خاصه أنه الفتاه لم تكن بمفردها تلعب داخل فناء الكنيسه .

و أضاف ، أن الفتاه في سن ١٤ عاما تعيش مع والدتها و اخوها و هي الآن بخير ، يتعاطف معاها الجميع علي حد سواء .

و قالت ميرنا عطيه ، ما يتم ترويجه كذب ،  مارينا صديقتي المقربه لم يتواجد معاها اي خادمه عندما أصيبت ، بخلاف 3 خدام رجال تواجدو معاها لا صحه أن فام أحد للضغط علينا لتغير الاحداث .

و كان القس توما البراموس راعي الكنيسه ، قد اصدر بيان يوضح فيه ما حدث لمارينا عادل اثناء تواجدها في فناء الكنيسه و تعرضها إطلاق نار من مصدر غير مجهول و إهاب بالجميع أنتظار نتائج التحقيقات و عدم التسرع .

الاسمبريد إلكترونيرسالة