-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

مدبولي يمسح دموع المصريين ببشرى سارة في مخالفات البناء

 مدبولي يمسح دموع المصريين ببشرى سارة في مخالفات البناء

لايتوقف الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديم كل سبل الدعم للمواطنين في ملف مخالفات البناء الذي يسيطر على عقول المصريين في الوقت الحالي كما أن هناك الكثير من المواطنين غير قادرين على دفع مخالفات البناء لذلك تصدر العديد من القرارات من المحافظات بشأن تخفيضات كبيرة لهم.

بشرى ساره 

ومن جانبه زف الدكتور مصطفى مدبولي بشرى سارة مسح بها دموع المصريين الذين يرغبون في البناء حتى تعود الحياة لطبيعتها، حيث أكد مدبولي على سريان إجراءات التصالح في مخالفات البناء بصورة جيدة، مشيرا إلى قرار مد المهلة حتى نهاية أكتوبر كما أكد على قرار السماح باستئناف أعمال البناء حتى الطابق الرابع، لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، مشبرا في الوقت نفسه إلى متابعة هذا الملف أولا بأول، بما يسهم في التيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح.

جاءت تلك التصريحات اليوم عندما ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"؛ لاستعراض بعض القضايا، واتخاذ ما يلزم من قرارات إزاء عدد من الملفات المهمة.

موسم الشتاء

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور مصطفى مدبولي على الوزارات المعنية ضرورة الانتهاء من الاستعدادات الكاملة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول التي يُمكن أن تتعرض لها البلاد خلال الفترة المقبلة في الشتاء وذلك مع الوضع في الاعتبار إعداد خطة طوارئ لتأمين جميع المنشآت الحيوية والخدمية مع تطهير مخرات السيول ومصارف الأمطار، على أن يتم تجهيز فرق الطوارئ والمعدات اللازمة للتعامل الفوري مع الظروف الطارئة المحتملة.

مدبولي يمسح دموع المصريين ببشرى سارة في مخالفات البناء


تيسيرات جديدة

ومن ناحية أخرى قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنه تم تخفيض حوالي 30 و 40% من رسوم التصالح في بعض الأماكن بالبحر الأحمر، مشيرًا إلى أن التسهيلات التي أعلن عنها رئيس الوزراء ساهمت في ارتفاع نسب المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء.

وأكد حنفي في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" أنه يمكن للمواطنين الراغبين في التصالح تقديم أوراقهم ويتم استلامها لحين النظر في تقنين أوضاعهم، موضحًأ أن هناك تعليمات بعدم رجوع أي مواطن قبل مساعدته، كما أن هناك تسهيلات للتصالح على مخالفات البناء.

 وتابع: "ممكن المواطن ميدفعش الـ 25 %، ممكن يدفع اللي معاه طالما لديه النية للتصالح، ومن الممكن أنه لا يقوم بدفع أي رسوم بشرط الجدية".

الاسمبريد إلكترونيرسالة