recent
أخبار ساخنة

لماذا تقتل المسيحيين | شاهد رد رئيس نيجيريا عندما سأله ترامب

 لماذا تقتل المسيحيين | شاهد رد رئيس نيجيريا عندما سأله ترامب

طلب الرئيس دونالد ترامب من رئيس نيجيريا أن يشرح عدم مبالاة بلاده بمحنة المسيحيين المضطهدين ، حسبما نقل الزعيم النيجيري محمد بخاري للصحفيين هذا الأسبوع ، و وجه سؤال مباشرة سأل الرئيس ترامب بخاري نيجيريا لماذا تقتل المسيحيين؟ في حديثه في أبوجا ، في أول اجتماع لمراجعة الأداء الوزاري في فترة ولايته الثانية ، حيث قال الرئيس بخاري إنه خلال زيارته للبيت الأبيض في أبريل 2018 ، سأل الرئيس ترامب سراً لماذا يقتل المسيحيين. و "عندما كنت في مكتبه ، أنا وحدي فقط ، الله هو شاهدي ، نظر إلي في وجهي ، سألني ،" لماذا تقتل المسيحيين؟ " وذكرت صحيفة "بانش" أن الرئيس بوهاري قال إنه لم ينزعج من السؤال. "أتساءل ، إذا كنت أنت الشخص ، كيف سيكون رد فعلك؟ آمل أن ما كنت أشعر به في الداخل لم يخون مشاعري ، لذلك أخبرته أن المشكلة بين مربي الماشية والمزارعين الراكدين .

 ". و وصف عضو الكونغرس الأمريكي السابق فرانك وولف الحملة ضد المسيحيين في الحزام الأوسط النيجيري بأنها "إبادة جماعية" متعمدة. أصبحت نيجيريا "أكبر ساحة قتل للمسيحيين في العالم" ، في دعوة صحفية في يونيو برعاية منظمة الدفاع عن المسيحيين غير الحكومية بواشنطن ، حيث قتل 43242 مسيحي على يد بوكو حرام والدولة الإسلامية والقاعدة. وقتل 18،834 في هجمات الفولاني و 34،233 من الجماعات المسلحة الأخرى و ذكر تقرير صدر الشهر الماضي عن المنظمة الدولية لبناء السلام والعدالة الاجتماعية واللجنة الدولية لنيجيريا والمجموعة البرلمانية للحرية الدولية للدين أو المعتقد أن بوكو حرام والقاعدة ورعاة الفولاني وجماعات إسلامية أخرى مسؤولة لقتل أكثر من 96000 مسيحي في 21000 هجوم منفصل.

لماذا تقتل المسيحيين | شاهد رد رئيس نيجيريا عندما سأله ترامب


ووجدوا أن 43242 مسيحيا قتلوا على أيدي بوكو حرام والدولة الإسلامية والقاعدة. وقتل 18،834 في هجمات الفولاني و 34،233 من الجماعات المسلحة الأخرى. قال رئيس الأساقفة بنيامين كواشي من جوس ، والأمين العام لـشبكة محافظة من الأنجليكانيين ، في المكالمة الصحفية لشهر يونيو ، إن عمليات القتل كانت "منظمة ؛ مخطط محسوبة ".


 وقال رئيس الأساقفة إن هدف بوكو حرام هو إخراج المسيحيين من الشمال والحزام الأوسط و "أسلمة نيجيريا". لكن رئيس الأساقفة كواشي قال إن حكومة الرئيس بخاري تتجاهل المشكلة. "في كل مرة نرفع أصواتنا لنقول للحكومات أن هذا يحدث ، كانوا دائمًا ينتجون رواية سياسية للقول إنها اشتباكات بين المزارعين والرعاة. 

هذه الرواية هي رواية شريرة للتستر لأن الشرفاء سوف ينامون في منازلهم ليلا وستُذبح ، لكن سيقال إنها صدام. قال رئيس الأساقفة "هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة". "عمليات القتل هذه على وجه التحديد في القرى المسيحية." و نفى الرئيس بخاري وجود أي حملة قتل متعمدة أو تطهير ديني لكوريا الشمالية.

 كانت المشكلة هي تغير المناخ. "مع تغير المناخ والنمو السكاني وثقافة مربي الماشية ، إذا كان لديك 50 بقرة وتأكل العشب ، أي جذر ، حتى نقطة المياه الخاصة بك ، فسوف يتبعونها. لا يهم من هي المزرعة ".

 و "كانت مجموعة القيادة الجمهورية الأولى هي القيادة الأكثر مسؤولية التي حظينا بها على الإطلاق. لقد طلبت من وزير الزراعة الحصول على جريدة رسمية من أوائل الستينيات تحدد مسار الماشية حيث استخدموا موارد ضئيلة ثم لإنشاء سدود ترابية وطواحين هواء وحتى أقسام صحية ". 

و "لذلك ، سيتم القبض على أي مربي ماشية سمح لماشيته بالذهاب إلى مزرعة شخص ما ، وعرضه على المحكمة. سيتم استدعاء المزارع لتسليم فاتورته وإذا لم يكن قادرًا على الدفع ، فسيتم بيع الماشية ، لكن القادة اللاحقين تعديوا على طرق الماشية ، لقد استولوا على مناطق تربية الماشية ". 

و لذلك ، حاولت وشرحت لـ (الرئيس ترامب) أن هذا لا علاقة له بالعرق أو الدين. إنه شيء ثقافي."

google-playkhamsatmostaqltradent