recent
أخبار ساخنة

عاجل نكشف تفاصيل سرقة أموال الأقباط بطريقة صادمه

 عاجل نكشف تفاصيل سرقة أموال الأقباط بطريقة صادمه

عاجل نكشف تفاصيل سرقة أموال الأقباط بطريقة صادمه

استمرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إصدار تحذيرات من سرقة تبرعات الأقباط، تحت دعاوى مختلفة، كان آخرها تحذير من إيبارشية ديرمواس ودلجا من تداول إيصالات مختومة بختم منسوب لخدمة "أخوة الرب" الفقراء- بمطرانية ديرمواس.


وأكّدت المطرانية، في بيان حمل توقيع الأنبا أغابيوس، أسقف ديرمواس ودلجا، أن هذه الايصالات مزورة، وأنَّه لا توجد أي إيصالات تخص خدمة أخوة الرب أو أي خدمة أخرى تابعة للمطرانية، قائلة: "الايصالات الصادرة من المطرانية مختومة بختم المطرانية".



وأهابت الكنيسة بالأقباط عدم التعامل مع حاملي هذه الإيصالات تجنبًا للوقوع ضحية لحيل هؤلاء الأشخاص المزورين.

"الكنيسة" تحذر من أشخاص ينتحلون أسماء أساقفة للنصب على الأقباط

ودأبت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على تحذير الأقباط بين فترة والأخرى من أشخاص ينتحلون أسماء أساقفة وكهنة ورهبان للنصب على الأقباط، إما بدافع السرقة أو التغرير بالفتيات بغرض ابتزازهن، مستغلين النازع الديني لدى الأقباط.


ولكن الظاهرة التي عانت منها الكنيسة خلال العقود الماضية تفاقمت في الفترة الأخيرة، حتى إن دير مارمينا العجائبي حذر الأقباط في بيانين خلال فترة أقل من 3 شهور من نصابين يجمعون التبرعات باسمه.


ومن أبرز تلك الحالات تحذير الأنبا كاراس، أسقف بنسلفانيا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس بالولايات المتحدة الأمريكية، الأقباط من حساب مزيف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ينتحل اسمه وصفته ويضع صورته على "الأكونت" الخاص به.


وقال الأنبا كاراس إن هذا الشخص المنتحل شخصيته يحاول التواصل مع الفيتات القبطيات، مرفقاً بعض "المنشورات" التي تؤكّد ذلك، مطالباً بالاحتراس والانتباه والحرص الشديد من هذا "الأكونت".


وأوضح الأنبا كاراس أن هذا الشخص يحاول بتلك الطريقة "النصب والاحتيال".


كما حذرت إيبراشية المنيا وأبو قرقاص من نصاب يتصل بالمواطنين ويدّعى أنه الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص ويدّعى حاجة الكنيسة إلى تبرعات.



وطالبت الكنيسة بالتدقيق والتبرع بشكل مباشر من داخلها أو التواصل مع راعى الكنيسة المعروف بالمنطقة.


كما حذرت الكنيسة، عبر بيان لدير القديسة دميانة بالبراري، من رهبان وراهبات مزيفين يستدرجون الفتيات بمكالمات هاتفية، منهم امراة تدّعي أنها راهبة بالدير وأن اسمها الراهبة "أغابي"، وبصحبتها شخص آخر قدم نفسه على أنه الراهب "ميخائيل"، مشيرًا إلى أن الشخصين يحاولان أثناء المكالمة التعرف على الفتاة واستدراجها للتكلم عن أمورها الشخصية.


وأكّد الدير، في تحذيره، أنَّ هؤلاء الأشخاص لا ينتمون للدير، داعيًا جميع أبناء الكنيسة لتوخي الحذر عند التعامل مع مثل هذه الحالات، والانتباه إلى هذه الأساليب المتلوية التي تنطوى على الاحتيال والخداع.


وكذلك حذّر دير الأنبا توماس السائح من صفحة مزورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم الراهب صموئيل التوماسي.


وذكر الدير أنَّ الصفحة الموجودة على فيس بوك باسم "أبونا صموئيل" وتستخدم صورة الراهب القمص صموئيل التوماسي، أحد أباء الدير، هي صفحة مزيفة.


وأضاف الدير أنَّ الراهب ليس له حساب على صفحات التواصل الاجتماعي، ولا علاقة له بهذه الصفحة من قريب أو من بعيد، لذا نرجو من الجميع عدم التعامل معها وتوخي الحذر في التعامل مع هذه الصفحات.


وحذر دير مارمينا العجائبب، في الكينج مريوط غرب الإسكندرية، الأقباط من الانسياق وراء مجهول ينتحل صفة أحد رهبان الدير لجمع تبرعات مالية باسم الدير، وإيهام المواطنين أنَّ لديه القدرة على إيجاد وظائف ويطلب مبالغ مالية لتغطية تكلفة الطلبات.


وقال الأنبا كيرلس آفا مينا، أسقف ورئيس الدير، إنَّ هناك شخصًا مجهولًا ينتحل صفة أحد الآباء الموجودين في الدير ويطلب المساعدة وجمع التبرعات، وإن هذا الشخص لا ينتمي إلى الرهبان على الإطلاق، مقدمًا النصح بعدم التعامل معه، ومؤكدًا أن الدير لم يكلف أي شخص بالمرة بجمع تبرعات بأي شكل أو تحت أي مسمى.

google-playkhamsatmostaqltradent