-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

أكثر من مليون إيراني تركوا الإسلام واعتنقوا المسيحية

 أكثر من مليون إيراني تركوا الإسلام واعتنقوا المسيحية

المئات يسألون سرّا عن المسيح بشكل يوميّ

في استطلاع حديث شمل حوالي 50 ألف إيراني فوق سن العشرين ، وجدت مجموعة بحثية علمانية مقرها هولندا أن 1.5٪ من الإيرانيين أجابوا بأنهم مسيحيين. وقال مركز الابحاث GAMAAN أنّ الاستطلاع يؤكّد أنّ آلاف الإيرانيين يتحوّلون إلى المسيحيّة في بلد عدد سكانه يفوق الـ 80 مليون نسمة.


وتقول منظمة Open Doors USA ، وهي منظمة عالمية لمراقبة الاضطهاد ، حتى الآن ،  لم يكن هناك بحث متعمق لإثبات صحة الادعاءات حول عدد المسيحيين في إيران. “نظرًا للعواقب الخطيرة المترتبة على ترك الإسلام في إيران ، فإن تقديرات المنظمات المسيحية في العقد الماضي استندت فقط إلى تقديرات لعدد قليل معروف من الارتدادات – إلى حد كبير على أساس الاتصال بالقنوات التلفزيونية الفضائية المسيحية.”

أكثر من مليون إيراني تركوا الإسلام واعتنقوا المسيحية


و لاحظت منظمة Article 18  أنه إذا تم الاستناد إلى  الاستطلاع ومقارنته بعدد السكان، فإن هذا يشير إلى تحوّل أكثر من مليون شخص جديد إلى المسيحية.


ونُقل عن مايك أنصاري من قناة    Mohabat TVالتي تبث الإنجيل إلى إيران: “إن الإيرانيين يديرون ظهورهم [على] عقيدتهم المؤسسية ، ويتقبلون المسيحية كعقيدة جديدة لهم. قد لا يبدو أن نسبة واحد وخمسة في المائة من المسيحيين عددًا كبيرًا. لكن بالنسبة لدولة مغلقة وتضطهد المسيحية ، فإن هذا العدد هو مؤشر كبير على نمو الإنجيل “.


(يرجى عدم نسخ المقال إلّا بإذن من إدارة أليتيا).


وقال أنصاري لصحيفة The Christian Post في عام 2018 إن إيران لديها “واحدة من أسرع الحركات الكنسية السرية نموًا في العالم” وأن المئات كانوا يسألون عن المسيح بشكل يومي. لكن النمو أدى أيضًا إلى استمرار الاضطهاد.

الاسمبريد إلكترونيرسالة