recent
أخبار ساخنة

بعد تسجيل 513 إصابة في 3 أيام تعليق الدراسة لمدة شهر.. والاعتماد على التعليم عن بعد

 بعد تسجيل 513 إصابة في 3 أيام تعليق الدراسة لمدة شهر.. والاعتماد على التعليم عن بعد مقال رأي

لقد أحدثت عودة ارتفاع الإصابات الجديدة بكورونا في مصر قلقا كبيرا بين الناس، خاصة بعد أنهم كانوا قد اطمأنوا لقرب نهاية الأزمة ومغادرة فيروس كورونا مصر، سواء كان ذلك بحصاره أو بالوصول إلى لقاح كورونا.


ولكن مع التطورات الأخيرة التي حدثت في كثير من الدول، وهي مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، أصبحت الرؤية ضبابية ولم يعد حصار المرض حلا كافيا للقضاء عليه، بل لا بد من التوصل إلى لقاح رسمي يتم اعتماده بوصفه علاجا لفيروس كورونا.

وكان الوضع مستقرا في مصر لعدة أسابيع، ذلك قبل أن تعود حالات الإصابة الجديدة للارتفاع مرة أخرى، حيث سجلت وزارة الصحة والسكان 513 حالة في ثلاثة أيام فقط، بداية من يوم الثلاثاء حيث سجلت 158 حالة ثم الأربعاء 178 حالة ثم الخميس أمس 177 حالة.
بعد تسجيل 513 إصابة في 3 أيام تعليق الدراسة لمدة شهر.. والاعتماد على التعليم عن بعد

وكانت الدراسة في مصر قد انطلقت في ال 17 من أكتوبر الماضي، وبالرغم من وجود أصوات كثيرة نادت بتأجيلها أو استبدال العودة للمدارس بالتعليم عن بعد، إلا أن وزارة التربية والتعليم أصرت على عودة المدارس.
وأثارت التطورات الأخيرة من ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة بالفيروس والتقلبات الجوية وسقوط الأمطار، قلقا كبيرا لدى الناس، فهم يخشون على أولادهم من الذهاب بمفردهم إلى المدارس في هذه الظروف الصعبة.

 

كما يخشى الناس على الصغار من أبنائهم الذين في المراحل الأولى للتعليم، مثل مراحل التعليم ما قبل الابتدائي وأيضا طلاب المرحلة الابتدائية وحتى الصف الأول الإعدادي على الأقل.


وفي رأيي، فإن تعليق الدراسة لمدة شهر أصبح ضرورة في ظل ما نعيشه هذه الأيام والتي تنذر بقدوم موجة ثانية من فيروس كورونا، وإن تعليق الدراسة يحافظ على سلامة أولادنا ويحميهم من احتمالة للإصابة بفيروس كورونا.

ويكون البديل في حالة تعليق الدراسة، الاعتماد على القنوات التعليمية والدروس التي يتم شرحها عن بعد من خلال التعليم الإلكتروني، وذلك يطمئن الأهالي حيث أن أولادهم سوف يكونون تحت أعينهم طوال الوقت.

google-playkhamsatmostaqltradent