-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

إصابة 5 مدرسين بكورونا بمجموعات التقوية.. وقرار عاجل من «التعليم»

 إصابة 5 مدرسين بكورونا بمجموعات التقوية.. وقرار عاجل من «التعليم»


رغم انتهاء المدارس من وضع الخطوط العريضة لشكل اليوم الدراسى في ظل استمرار تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)؛ وذلك وفق الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتي حرصت على توجيه عدد من النصائح للأولياء الأمور والطلاب والمدرسين بهدف توعية ضد انتشار الفيروس إلا أنه حدثت أزمة في محافظة كفر الشيخ عقب إصابة عدد من المعلمين بفيروس كورونا أثناء حضورهم مجموعات التقوية، ما أدي إلة اتخاد وزارة التربية والتعليم قرارا عاجلا.


بثينة كشك تتخذ قرارا عاجلا بوقف مجموعات التقوية
وقررت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إيقاف مجموعات التقوية بمدرسة الشهيد أحمد نصر الله حماد الإعدادية للبنين التابعة لإدارة فوه التعليمية، عقب إصابة 5 معلمين بالمدرسة بفيروس كورونا توفي أحدهم اليوم الثلاثاء.
وقال سامح السنكري وكيل مدرسة الشهيد أحمد نصر الله حماد إن وكيلة وزارة التربية والتعليم الدكتورة بثينة كشك، ومدير إدارة فوه التعليمية الدكتور أحمد وعيوع، قررا إيقاف مجموعات التقوية بالمدرسة من غد الأربعاء ولحين إشعار آخر، وذلك عقب ارتفاع الإصابات بالمدرسة إلى 5 أشخاص توفي أحدهم بعد نقله للعناية المركزة لتلقي العلاج اللازم بمستشفى مطوبس المركزي.

إصابة 5 مدرسين بكورونا بمجموعات التقوية.. وقرار عاجل من «التعليم»


وأضاف وكيل المدرسة أن المتوفى هو المسئول عن توريد الكتب للطلاب بالمدرسة ويدعى "علي. ف. ا"، وباقي الإصابات بين صفوف المعلمين، منذ بدء إعطاء دروس التقوية للطلاب، لافتا إلى أن كثيرا من المعلمين اعتذروا عن استكمال إعطاء دروس التقوية التي تجرى حاليا في المدرسة.
وأوضح أن باقي المصابين بالمدرسة هم الأساتذة "سامح. س. ر"، "مها. ر" "ميرفت. ع" "علي. ا"، ومنذ إصابتهم بالفيروس لم يأتوا للمدرسة وهم حاليا في العزل المنزلي، كما أنه سيتم عقد اجتماع بالمعلمين بالمدرسة للتشديد على عدم السماح للطلاب بالدخول غير بالكمامة والكحول حفاظا على سلامتهم.
وأكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يوجد 4 إصابات بفيروس كورونا بالمدرسة جميعهم معلمون، موضحة أنه قد تم التأكد من سلامة الطلاب، وتم شراء 2 جهاز ماسح حراري للكشف بها على الطلاب يوميًا.
وكيلة وزارة التعليم تستبعد مديرة مدرسة بسبب عدم الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا
وقررت بثينة كشك استبعاد مديرة مدرسة الورق الثانوية المشتركة لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا أثناء مجموعات التقوية بالمدرسة، وتوقيع الجزاء ثلاثة أيام لمسئول التطوير بالمدرسة، نظرًا لعدم نظافة المعمل وعدم تفعيل الأجهزة بالمعمل وعدم تدريب الشاشات التفاعلية داخل الفصول.
وكانت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم قالت في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" الذى يذاع على القناة الأولى المصرية: "أرسلنا تحذير لأولياء الأمور بأنه إذا كان هناك ارتفاع في درجات الحرارة لأي طالب أو شعوره بآلام في المعدة أو اضطرابات في الجهاز الهضمي أن يخطروا المدرسة على الفور ويقومون بعزل الأطفال، والمعلم المصاب بكورونا كان على قدر المسؤولية لأنه بمجرد أن شعر بأعراض الإصابة أخطر المدرسة".

الاسمبريد إلكترونيرسالة