-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

وتتوالى مفاجآت الرئيس .. منحه ١٠٠جنيه وتذاكر مجانية بوسائل النقل العامة لهذه الفئات

 وتتوالى مفاجآت الرئيس .. منحه ١٠٠جنيه وتذاكر مجانية بوسائل النقل العامة لهذه الفئات

وتتوالى مفآجات الحكومة المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى الذى يشعر بالفقراء ويضع نصب أعينه قضاء حوائجهم بشتى الطرق الممكنة ،بالماضى نجحت جهوده فى الوصل إلى قرى الصعيد الأكثر فقرا واحتياجا ،حيث يسكن المواطنين داخل العشش الخشب التى لاتحميهم من برد الشتاء القارص،وليس لديهم مأكل مناسب لابناءهم ،ولكن سبحان مغير الاحوال مابين ليلة وضحاها يستيقظ الفقراء على برنامج المساعدات "كرامة وتكافل "الذى منحه الرئيس الإنسان للفقراءوخصص جزء منه لكبار السن وأصبح يستفيد منه نحو مايقرب من ٤٠٩آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على ٦٥عاما .

وفى قرارات جديدة من الرئيس السيسى أثلجت صدور الكثيرين من كبار السن ،أعلنت د.نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى،عن مفأجاة جديدة بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنيين،حيث قررت زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة ١٠٠ جنيه خلال شهر أكتوبر بتكلفة إجمالية تصل ل٤١ مليون جنيه وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.  

وتتوالى مفاجآت الرئيس .. منحه ١٠٠جنيه وتذاكر مجانية بوسائل النقل العامة لهذه الفئات


ونوهت الوزيرة أن زيادة الدعم ستكون خلال الشهر الحالى فقط،و يحصل عليها المستفيدين من برنام كرامة ومعاش الضمان الاجتماعى، وأشارت إلى أنه سيتم إضافتها يوم ١٥ أكتوبر الجارى، وأكدت أن القرار جاء دعما من الرئيس السيسى لكبار السن ،حيث لا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم ، ،وأشارت إلى حرص الرئيس فى أن تحصل هذه الفئة علي كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدى.

وزفت الوزيرة بشرى جديدة جديدة ،حيث أكدت أنه تم الاتفاق مع المهندس كامل الوزير ،وزير النقل، علي توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق ال٧٠ محانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة ٥٠٪؜ لمن فوق ٦٠ عاما.

وأشارت الوزيرة أن عدد الاسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة حوالي ٣.٦ ملايين اسرة بما يشمل حوالى ١٤.٧ مليون فرد ، حيث بلغ عدد المسنين الذين تم إدراجهم فى برنامج كرامة منذ يناير ٢٠٢٠ حتى الآن ١٤٦.٣٧٧ مسنا وهذا بفضل توجيهات الرئيس السيسى بضرورة تقديم يد المعونة إلى هذه الفئات،وأعلنت أنه يتم حاليا دراسة توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم ال ٧٥ عاما، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. 

ومن جانبهم ،وجه كبار السن الشكر إلى الرئيس السيسى الذى ضمد جراحهم ويجعلهم فى وضع اجتماعى افضل مما كانوا عليه .

"شكرا ياريس ربنا يخليك للغلابه"هكذا تحدث نجيب جرجس الذى يبلغ من العمر ٧٠عاما والإبتسامة ترتسم على وجهه ،واخذ يشكر الله الذى منح الشعب المصرى رئيسا يشعر بهمومه ويحاول جاهدا تقديم كافة سبل الراحة له .

وفى جواره وقف خالد الجارحى الذى أكد أن قرارات الرئيس اليوم أدخلت الفرحة إلى نفوس الكثيرين بداية من قرار زيادة المعاش وحتى التسهيلات التى أعلنت عنها وزيرة التضامن فيما يتعلق بقطاع النقل والمواصلات.

وجه رسالة إلى الرئيس السيسى ووزيرة التضامن الاجتماعى


الاسمبريد إلكترونيرسالة