-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

جماعة إرهابية تفرج عن أربعة رهائن بينهم كاهن إيطالى بمالى

جماعة إرهابية تفرج عن أربعة رهائن بينهم كاهن إيطالى بمالى

أفرج تحالف لجماعات إسلامية متشددة على صلة بالقاعدة في مالي، الواقعة في غرب إفريقيا ، عن أربعة رهائن، بينهم قس كاثوليكي إيطالي ، كان محتجزًا منذ سنوات.

وأطلقت مجموعة دعم الإسلام والمسلمين، وهي تحالف يضم جماعات جهادية متحالفة مع القاعدة ، سراح أربعة رهائن هذا الأسبوع - الأب بييرلويجي ماكالي ، وهو كاهن كاثوليكي يبلغ من العمر 59 عامًا وعضو في جمعية البعثات الأفريقية ؛ نيكولا تشياكيو ، سائح إيطالي ؛ صوفي بترونين ، عاملة فرنسية في المجال الإنساني تبلغ من العمر 75 عامًا ؛ وسومايلا سيسي ، سياسي مالي يبلغ من العمر 70 عامًا.

هبط الأربعة في العاصمة المالية باماكو على متن طائرة عسكرية ، حسبما ذكرت صحيفة The Times .

جماعة إرهابية تفرج عن أربعة رهائن بينهم كاهن إيطالى بمالى


وكان متشددون إسلاميون قد اختطفوا الأب. ماكالي من أبرشيته في جنوب النيجر في وقت مبكر يوم 18 سبتمبر 2018. تم اختطاف بترونين ، الذي كان يعمل في جمعية خيرية للأطفال في مدينة جاو الشمالية ، في شمال مالي في ديسمبر 2016. وفقًا لخدمة الأخبار الكاثوليكية ، تم اختطاف السائح الإيطالي تشياكيو. في مالي يوم 4 فبراير من العام الماضي ، واختُطف السياسي المالي سيسي ، زعيم المعارضة السابق والمرشح الرئاسي ثلاث مرات ، في مارس.

ومن غير المعروف ما إذا تم دفع فدية أو تحت أي ظروف تم الإفراج عن الرهائن. ومع ذلك ، يشتبه في أن الإفراج عن الرهائن يمكن أن يكون جزءًا من تبادل الأسرى ، حيث أفرجت مالي عن أكثر من 100 متشدد مشتبه بهم ، يعتقد أنهم ينتمون إلى القاعدة ، في المنطقة الوسطى المضطربة في البلاد ، وفقًا لبي بي سي.

وقال الأب أنطونيو : "نشكر وزارة الخارجية الإيطالية ووحدة إدارة الأزمات التي دعمت عائلاتنا خلال العامين الماضيين وعملت بسرية وفعالية من أجل عملية التحرير".

الاسمبريد إلكترونيرسالة