-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على موقف الكنيسة من مسلسل البابا شنودة

 تعرف على موقف الكنيسة من مسلسل البابا شنودة

تعرف على موقف الكنيسة من مسلسل البابا شنودة

عاد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حول إنتاج مسلسل يحكي قصة حياة مثلث الرحمات طيب الذكر المتنيح البابا شنودة الثالث للأضواء مرة أخرى،بعدما طلع علينا الفنان حسن يوسف، بتصريح يبدى موافقته على تجسيد شخصية البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية الراحل في مسلسل، قائلاً: يشرفني تقديم شخصية البابا شنودة في مسلسل تليفزيوني.



وقد صرح الفنان حسن يوسففي مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي عبر برنامجه حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم: مسلسل البابا شنودة سيهتم به مسيحيو ومسلمو العالم، خاصة أنه كان شخصية محبوبة.


وفي تصريح آخر له حكى يوسف أنه تفاجئ من إعادة تداول هذا التصريح ،والذي يعود إلى 15 عاماً وتحديداً في عام 2005 بعد مسلسل إمام الدعاة الذي جسد به دور الشيخ محمد متولي الشعراوي.


وقال أنه سئل هذا السؤال من أحد الصحفيين بعد المسلسل وكان المقصد منه الفتنة، و مع ذلك فهو لا يمانع تقديم دور البابا شنودة ولكن بشروط، ومنها أن تكون الكنيسة داعمة للمشروع وأن يكون المؤلف وحيد حامد والمخرج أجنبي لكي يصل المسلسل إلى كل أنحاء العالم، مشيرًا بأن البابا شنودة ممثل للعالم وليس بابا مصر فقط.


من جهة آخرى فقد انقسمت الآراء بين مؤيد ورافض، وذهب فريق آخر يرشح آخرين للقيام بالدور، وبينهم الفنانين ماجد الكدواني، ويحيى الفخراني .


موقف الكنيسة


وقد صرح قال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الكنيسة لا تعرف أي شىء فيما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تجسيد فنانين لشخصية البابا شنودة الثالث، وغير مسؤولة عن أي شخص يعلن من نفسه أي عمل عن البابا شنوده دون الرجوع للكنيسة.


وتابع : أي عمل مثل هذا لابد من الرجوع إلى الكنيسة لأن الأمر يخص شخصية كنسية هامة في الكنيسة القبطية وهو المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث، والذي له مكانة خاصة ومتميزة في قلوب الأقباط بل وله محبة في قلوب المصريين جميعا لوطنيته وأعماله الجليلة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة