-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

إصابة أبرز قيادي إنجيلي في الوطن العربي وعائلته بالكورونا

 إصابة أبرز قيادي إنجيلي في الوطن العربي وعائلته بالكورونا

قال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر حول حالته الصحية وعائلته و الرجاء الصلاة من أجله ومن أجل مصر كلها في ظل انتشار هذا الوباء العالمي. 

وأصيب القيادي الإنجيلي الأكثر شهرة في العالم العربي بفيروس كورونا، إلى جانب عائلته بأكملها، حسبما نقلت وكالات يذكر أن الدكتور القس أندريه زكي، 60 عامًا، هو رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، تم تشخيصه هو وعائلته المكونة من خمسة أفراد على أنهم مصابون بـ COVID-19 قبل أسبوعين. 

إصابة أبرز قيادي إنجيلي في الوطن العربي وعائلته بالكورونا


ويعيش د. زكي في القاهرة ، وهو أيضًا رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وهي من أهم المؤسسات المسيحية التي تخدم الإنسان في أكبر دولة عربية في العالم. وهناك ما يقدر بنحو 2 مليون بروتستانتي في مصر ، مما يجعلها أكبر جماعة مسيحية إنجيلية من نوعها في العالم العربي.

 يقدر بنحو 17 مليون شخص- ولكل المصريين الذين يواجهون العديد من التحديات الخطيرة هذا العام بسبب فيروس كورونا وآثاره الاقتصادية على الوظائف والأجور. 

وتوفي حوالي 6099 مصريًا بسبب فيروس كورونا في الأشهر الأخيرة. وكان هناك أكثر من 105000 حالة في جميع أنحاء البلاد. ونشكر الله، تعافى معظم المصريين، وانخفض معدل الإصابة بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة