-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

الذهب ينهار بعد إصابة ترامب بكورونا.. فرصتك للشراء الآن وهذا مستقبل الأسعار ومصير البورصة

 الذهب ينهار بعد إصابة ترامب بكورونا.. فرصتك للشراء الآن وهذا مستقبل الأسعار ومصير البورصة

التوقيت فجر الجمعة أو وقت مبكر من صباح الجمعة، الحدث هو إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بنفسه على حسابه الرسمي على تويتر إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في حادثة هزت العالم سبب دلالة التوقيت من جانب، وبسبب تداعيات الخبر على الاقتصاد الأمريكي والعالمي من جانب آخر، خاصة أسعار الذهب والدولار، فضلًا عن أهمية خبر إصابة ترامب بكورونا، فقد أعلن أيضا عن إصابة السيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا أيضا، لكن النتائج التي ترتبت على هذا الخبر كثيرة وأولها تراجع كبير في أسعار الذهب وتراجع البورصة.

توقع خبراء الاقتصاد تراجع اخر للذهب في الساعات المقبلة بسبب خبر إصابة ترامب، لكن فيما يتعلق أولًا بالذهب فقد تراجع سعره في مصر نحو أربعة جنيهات في السوق المحلي المصري اليوم السبت الموافق الثالث من أكتوبر 2020، وذلك لو قارناه بسعر أمس الجمعة.

الذهب ينهار بعد إصابة ترامب بكورونا.. فرصتك للشراء الآن وهذا مستقبل الأسعار ومصير البورصة


وفيما يتعلق بتفاصيل سعر المعدن الأصفر الذي يعتبره الملايين حول العالم ملاذ آمن للاستثمار، لكن المعدن النفيس زاد سعره بشكل جنوني في فترة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، بل وصل سعر الجرام في السوق المحلية المصرية إلى أكثر من 900 جنيه في بعض الأحيان، لكن الآن السعر تراجع وتهاوى بشكل كبير ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 830 جنيه فقط، حيث انخفض السعر عن يوم أمس الجمعة بحوالي 4 جنيهات حيث كان سعره 834 بحسب شعبة الذهب المصرية.
عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت
وفيما يتعلق بباقي أسعار الذهب في مصر فنجد أن عيار 18 وصل سعره إلى711 جنيهًا، بينما وصل سعر الجرام عيار 24 نحو 949 جنيهًا، وفيما يتعلق بسعر الجنيه الذهب في مصر فقد وصل إلى 6640 جنيهًا.

وبسبب اصابة ترامب بفيروس كورونا وتأثير ذلك على سوق الذهب والعملة والبورصة فقد تراجع سعر المعدن النفيس عالمًا، حيث انخفض سعر الأوقية حوالي 10 دولار، حيث وصلت إلى 1899.8 وذلك في نهاية تعاملات الأمس ويتوقع الخبراء استمرار التراجع اليوم وغدا.
عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت
ومن المتوقع حدوث تغييرات في البورصات واسعار الذهب مع تعاملات الاثنين، حيث أن اليوم وغدا عطلة رسمية في البورصات العالمية، لذلك فمستقبل الذهب قد يتأرجح ويتراجع بسبب الاحداث الحالية لكن موقف وزارة الخزانة الأمريكية وضخ مزيد من السندات الاجلة سوف يحدد وبشكل كبير مستقبل الذهب والدولار والبورصة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة