recent
أخبار ساخنة

متطرفون يضرمون النار في كنيسة بعد أن رفض المسيحيون التوقف عن العبادة

 متطرفون يضرمون النار في كنيسة بعد أن رفض المسيحيون التوقف عن العبادة 

أشعل متطرفون هندوس مشتبه بهم النار في كنيسة في ولاية أندرا براديش الهندية وأحرقوها بالكامل لأن المسيحيين المحليين رفضوا التوقف عن العبادة معًا. 

في 8 سبتمبر، أبلغ جيران كنيسة كريستيان ميراكل، الواقعة في بلدة بوندورو، عن ألسنة اللهب والدخان المتصاعد من مبنى الكنيسة، وفقًا لتقارير منظمة إنترناشونال كريستيان كونسيرن لمراقبة الاضطهاد.

وصل القس برابهو داس، الذي قاد كنيسة المعجزة المسيحية لما يقرب من 38 عامًا، وابنه جيفان، إلى مكان الحادث في الوقت المناسب ليشهدوا ألسنة اللهب تبتلع مبنى الكنيسة. 

كما دمرت سيارة القس. في أعقاب الحرق المتعمد، قدم القس شكوى رسمية للشرطة ضد المهاجمين المجهولين. 

أخبر ابنه المحكمة الجنائية الدولية أن المتطرفين الهندوس سبق لهم أن هددوا الكنيسة وأمروا المسيحيين بالتوقف عن الاجتماع معًا.

وقال جيفان "واجهنا معارضة من المتطرفين الدينيين الهندوس عدة مرات في الماضي". 

"لقد هددنا المتطرفون بوقف أنشطة الكنيسة في المدينة. وحذرونا من عواقب فشلنا في إغلاق الكنيسة". 

تابع جيفان: "لم أتوقع حدوث ذلك". "أظن أن هذا من عمل أولئك الذين هددونا وأمرونا بإغلاق الكنيسة". 

وقال جيفان إن الحرق المتعمد تسبب في "الكثير من الرعب والقلق بين أعضاء كنيستنا" التي تضم حوالي 300 مصلي. 

وقال "ما لم يتم تقديم الجناة للعدالة، فإن حضور الكنيسة قد ينخفض ​​بشكل كبير. يرجى الصلاة لتحقيق العدالة في هذه القضية". 

مثل هذه التقارير ليست نادرة في الهند، حيث يشكل المسيحيون 2.3٪ من السكان. على الرغم من حماية الحرية الدينية في دستور البلاد، إلا أن الحوادث التي تستهدف المسيحيين الهنود ارتفعت بشكل حاد منذ عام 2014، عندما تولى ناريندرا مودي من حزب بهاراتيا جاناتا السلطة. 

متطرفون يضرمون النار في كنيسة بعد أن رفض المسيحيون التوقف عن العبادة 


قال جون برابودوس، رئيس اتحاد المنظمات المسيحية الأمريكية الهندية في أمريكا الشمالية، لصحيفة The Christian Post أن إعادة انتخاب مودي "جلبت إحساسًا بالثقة بين كادر الحزب الهندوسي الراديكالي بأنه يمكنهم الآن مهاجمة المسيحيين والأقليات الدينية الأخرى دون عقاب. ولا داعي للقلق بشأن تطبيق القانون". 

"معظم الضحايا المسيحيين في الماضي لم يتمكنوا من الذهاب إلى الشرطة، ولكن من شبه المؤكد الآن أن الشرطة ستوجه الاتهام إلى الضحايا فقط إذا ذهبوا إليهم. وتخشى الشرطة من التصرف ضد أعضاء الحزب الهندوس الذين يهاجمون المسيحيين". 

وفقًا لـ Persecution Relief، الذي يتتبع الاضطهاد والمضايقات ضد المسيحيين في الهند، زادت الجرائم ضد المسيحيين في الهند بنسبة 60٪ بين عامي 2016 و 2019.

 تبنت عدة ولايات في الهند قوانين ضد التحول تهدف إلى منع أي شخص من تحويل أو محاولة تحويل شخص آخر، سواء بشكل مباشر أو غير ذلك، من خلال وسائل "قسرية" أو "احتيالية" أو عن طريق "الإغراء". 

ومع ذلك، غالبًا ما يستخدم المتطرفون مثل هذه القوانين كذريعة لتعطيل خدمات الكنيسة ومضايقة المسيحيين.


google-playkhamsatmostaqltradent