recent
أخبار ساخنة

عاجل | مدرسة مصرية تجبر الطالبات المسيحيات علي ارتداء الحجاب

 مدرسة مصرية تجبر الطالبات المسيحيات علي ارتداء الحجاب

حدث  خلال الساعات الأخيرة حالة من القلق والجدل الواسع، على منصات التواصل الاجتماعي، بشأن إجبار إحدى المدارس ببلبيس بالشرقية، لطالبة بارتداء الحجاب، وهذا بعد أن نشرت ولي أمر الطالبة تفاصيل تلك الواقعة، مؤكدةً أنهم طالبوها بلبس الحجاب داخل المدرسة وخلعه خارجها.

وكانت البداية  بكتابة لمياء لطفي، والدة الطالبة ريم، المقيدة بالصف الأول الإعدادي في مدرسة بلبيس الرسمية للغات، بقولها "كلموا ريم النهاردة على الحجاب، وأنه جزء من الزي المدرسي والبسيه في المدرسة وأقلعيه بره ومش هاندخلك المدرسة من غيره".

مدرسة مصرية تجبر الطالبات المسيحيات علي ارتداء الحجاب


وقالت الطالبة " أنا هاصعد طبعًا، وهكتب اسم المدرسة والمدرسين والمدير، بعد ما أرجع لإدارة المدرسة كإجراء أولى، مشيرًا إلى أن من طلب هذا من الفتاة هى مدرسة الألعاب وقد يكون تصرف فردي، وذلك كان في بداية الأمر.

مدرسة مصرية تجبر الطالبات المسيحيات علي ارتداء الحجاب


وبعد ساعات انتشر هذا المنشور بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وتكاثرت التعليقات المعارضة له، واضعا في الاعتبار وأن تلك المدارس بها عدد من الطالبات المسيحيات وإجبارهم بالحجاب سيكون مخالف.وطالب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، أولياء الأمور بتقديم شكوى لوزير التربية والتعليم ورفض هذا القرار، ولا بد أن هناك عدد غير قليل من الطلاب المسيحيات وفي تلك المدارس ويتم إجبارهم على ان يرتدوا الحجاب.

google-playkhamsatmostaqltradent