-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

الفيفا يصدم اتحاد الكرة بسبب مرتضى منصور

 الفيفا يصدم اتحاد الكرة بسبب مرتضى منصور

الفيفا يصدم اتحاد الكرة بسبب مرتضى منصور

كشفت مصادر، عن رد فعل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من خطاب اللجنة الخماسية باتحاد الكرة الذي أرسله للفيفا لإخطارهم بالعقوبات التي أصدرتها اللجنة الأولمبية ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك والخاصة بإيقافه 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه.



وأكد المصدر، أن الفيفا استفسر من اتحاد الكرة عن حيثيات قرار إيقاف رئيس نادي الزمالك وتساءل عن أسباب تدخل اللجنة الأوليمبية فى إيقاف رئيس نادي الزمالك.

وكان مرتضى منصور أرسل مذكرة رسمية للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمطالبته بإصدار قرار بإعلان بطلان وإلغاء القرار الصادر من اللجنة الاوليمبية المصرية والمتضمن العقوبات ضده بإيقافه ٤ سنوات من مزاولة اي نشاط رياضي وتغريمه ١٠٠ ألف جنيه وما ترتب على القرار من آثار عدم تمثيله امام الغير والقضاء وعدم تقلده رئاسة أي اجتماعات وعدم الاعتداد بتوقيعه.


كما تضمنت المذكرة الرسمية التى تسلمها وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي للوزارة وإدارة الشئون القانونية مطالبة مرتضى منصور بإلغاء قرار اللجنة الاوليمبية الذي وصفه بانه تحد صارخ لنص المادة ١٣ من الدستور والقانون٧١ لسنة ٢٠١٧ واحكام المحكمة الإدارية العليا وتحد للسلطة التشريعية "البرلمان" وعدم مراعاة الدستور والقانون.


وخاطب رئيس القلعة البيضاء وزير الرياضة في المذكرة قائلا: " إن قرار اللجنة الاوليمبية هو سابقة خطيرة لا مثيل لها في تاريخ الرياضة ليس في مصر فقط بل في العالم بعدما توهم أعضاء اللجنة الاوليمبية انهم فوق القانون والدستور والقضاء وبعد تجاهلهم لأحكام الدستور والقانون وظنوا انهم في بلد بلا قانون فضلا عن تجاهلهم المتعمد للخطاب الوارد إليهم من البرلمان بتاريخ ٤ أكتوبر الجاري والذي حذرهم فيه من اتخاذ أي عقوبة أو إجراء ضده قبل استئذان مجلس النواب".

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة