recent
أخبار ساخنة

عاجل.. بعد نشر البوستر التشويقى له.. تفاصيل فيلم البابا شنودة

عاجل.. بعد نشر البوستر التشويقى له.. تفاصيل فيلم البابا شنودة 

عاجل.. بعد نشر البوستر التشويقى له.. تفاصيل فيلم البابا شنودة 


نشر المخرج ألبير مكرم، البوستر التشويقي الأول لفيلم "البابا"، الذي يتناول سيرة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.



وظهر مُجسد شخصية البابا شنودة، على البوستر التشويقي، وهو من إخراج ألبير مكرم، ومدير التصوير سامح سليم، وإنتاج إبراهيم إسحاق مالك شركة "ريماس للإنتاج الفني"، ومن المُقرر طرحه في دور العرض خلال الفترة المُقبلة.

 


وأثير جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأسابيع الماضية حول تجسيد الفنان حسن يوسف، شخصية البابا الراحل شنودة الثالث، البطريرك الـ117 للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في عمل فني، وانقسمت الآراء بين مؤيد ورافض، وذهب فريق آخر لترشيح فنانين آخرين للقيام بالدور، ومنهم ماجد الكدواني، ويحيى الفخراني.

 


وكشفت مصادر كنسية أنه لا يوجد عمل فني مطروح على الفنان "حسن يوسف" لتجسيد شخصية البابا شنودة، وحسب مصادر، لـ"الوطن"، فما حدث كان أشبه بأكذوبة "الفنكوش"، إذ إنّ الفنان ذكر اسم البابا في إطار "التمني" بتجسيد الشخصية، وليس التحضير لأداء شخصية.

وسبق وأثير الجدل ذاته في 2016، حين أعلنت شركة "العدل جروب" للانتاج الفني، إنتاج مسلسل تليفزيوني عن حياة البابا شنودة، يجسده الفنان حسن يوسف، الذي سبق وجسد شخصية الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، إلا أنّ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، رفضت العمل الفني.

وخرج المجلس الملي العام للكنيسة، ببيان وقتها، يحذّر جهات الإنتاج السينمائي من إنتاج أفلام أو مسلسلات تتناول حياة البابا شنودة الثالث قبل الحصول على موافقة الكنيسة أولا.

وذكر المجلس في بيان أصدرته اللجنة القانونية بالمجلس، أنّه وفقا لقوانين الكنيسة فإنّ البابا شنودة الذي وهب حياته للكنيسة راهبًا ثم أسقفًا ثم بطريركًا، صار تاريخه ملكًا لها، مضيفا أنّ التريث في إنتاج عمل فني عن البابا الراحل لن يحرم محبيه من شيء، لأن حياته ما زالت حية في نفوس وعقول المصريين جميعا على حد قول البيان، مشيرا إلى أنّ المجلس لن يتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية لمنع هذا الأمر.

من جانبه، قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريحات صحفية، إنّ الكنيسة لا تعرف أي شيء عما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تجسيد فنانين لشخصية البابا شنودة الثالث، وغير مسؤولة عن أي شخص يعلن من نفسه أي عمل عن البابا شنودة دون الرجوع للكنيسة.



والبابا شنودة الثالث من مواليد 1923، وتم تجليسه واختياره بطريركا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في 1971 ليصبح البابا رقم 117 في تاريخ بابوات الكنيسة، وتوفي عام 2012 عن عمر يناهز 89 عامًا.

google-playkhamsatmostaqltradent