recent
أخبار ساخنة

بسبب كلمه الصليب سباب وشتائم تنهال علي اللبنانيه نادين نجيم

 بسبب كلمه الصليب سباب وشتائم تنهال علي اللبنانيه نادين نجيم

يقول الرب يسوع: “من لم يعرفني أمام الناس، لا اعرفه أمام أبي في السماوات”.


أن تكون نجماً مسيحياً في محيط إسلامي، يعني أنّك قد تعاني من انتقادات بعض الأصوليين المتطرفين الذين لا يعرفون أن المسيحية دين محبة، وحتى لا يعرفون أنّ المسلمين والمسيحيين يعيشون في شراكة ومحبة في لبنان وأنّ غالبية المسلمين في لبنان يحترمون اخوانهم المسيحيين.


خلال فترات الأعياد وحتى في الأيام العادية، يعاني المسيحيون من التجريح من قبل بعض المنغلقين مدّعي التديّن، وكم من النجوم المسيحيين في لبنان عانوا من انتقادات وشتائم على مواقع التواصل وفي الإعلام.




ليست المرّة الأولى التي تتعرّض فيها ملكة جمال لبنان السابقة الممثلة نادين نجيم لانتقادات بسبب إيمانها المسيحي. اليوم سخر منها بعض المتابعين على موقع انستغرام بسبب نشرها صورة لابنتها مرفقة بعبارة “اسم الصليب عليها بنتي”.


ككلّ مرّة تتعرّض نجيم للسخرية، تردّ باحترام، وردت قائلة: “بتعرفوا شو؟ رح طنش عن هل التعليقات الدينية لانه دق المَي مَيّ خلص تعبنا من هل خلافات عنجد ما حدا معه حق يهاجم دين الآخر والا بده يتحمل النتيجة والجواب عنجد زهقنا من التعصب“.


عام 2014 حدث الشيء نفسه، فقد أستغربت نادين نسيب نجيم بعض التغريدات التي تصلها على مواقع التواصل الإجتماعي، وتسألها إذا كانت مسلمة أم مسيحية. وكتبت نادين على الإنترنت: هذا إيماني هذا ديني ! المسيح هو حياتي والمسيحية هي فقط ديانتي أحترم الإسلام وإيمانكم ولا أدعي لله أن يهديكم للمسيحية فاتركوني وشأني.


وتابعت تستنكر دعوات البعض لكي تعتنق الإسلام: أتمنى التوقف عن سؤالي عما إذا كنت مسيحية أو مسلمة ! وأتمنى أن تتوقفوا عن الدعاء لي كي الله يهديني الإسلام فأنا لا أريد لأنني مسيحية وفخورة.


إذاً ملكة جمال لبنان السابقة نالت نصيبها من السباب في أكثر من مرّة، فبعد أن نشرت عبر حسابها الرسمي على تطبيق “انستغرام” رسالة بخط اليد، جاء فيها: “كل سنة كل ما بنزّل صورة للصليب بتنهال عليي التعليقات: “انتي كافرة، الله يهديكي، الدين هو فقط بالإسلام، استغفر الله…”


وأردفت: “أنا مثلكن بعبد “الله” بس الأهم من هيك بخاف “الله”، يعني ما بقتل، ما بسرق، ما بأذي غيري بإسم الدين. ما تخافوا مني ولا تدعولي بالهداية. أنا مني كافرة أنا بحب “الله” وبخافو”.


وختمت: “ادعوا للكفار الدواعش والمتطرفين يلي عم يشوهوا دينكم: “دين الإسلام”. إدعوا لله يهديهم الى الصراط المستقيم. المسحيين إخوة للمسلمين، المتطرفين أعداء المسلمين. شكراً مع حبي واحترامي للجميع”.


كما علّقت على الصورة، وكتبت: “كل سنة وإنتوا ونحنا بخير… الله يحمينا جميعاً ويخلصنا من الشر من الإجرام ومن الحروب والدماء… السلام لجميعكم”.




النجمة اللبنانية إليسا تعرّضت في السابق أيضاً لشتائم على مواقع التواصل لنشرها صوراً لقديسين أو آيات مسيحية سيما في زمن الأعياد.


فعندما نشرت الفنانة إليسا تغريدة عبر «تويتر» أعربت فيها عن اعتزازها بديانتها المسيحية تزامنًا مع الاحتفال بسبت النور وعيد الفصح في لبنان جاءتها تعليقات كثيرة منتقدة تغريدتها.

بسبب كلمه الصليب سباب وشتائم تنهال علي اللبنانيه نادين نجيم

وردّت إليسا: “الدين ليس مسبة، بل الإساءة الحقيقة تكمن في توجيه البعض للسباب إلى الآخرين»، وطالبت من لا يتفق معها في هذا الشأن بإلغاء متابعتها، لتقول لها الفنانة سيرين عبدالنور: «فخورة بيكي“.


واضافت إليسا وقتها: أنا فخورة إني مسيحية، وإيماني تاج على رأسي وما حدا بيحقلو ينتقد أو يتهجم أو يشتم. يلي مش عاجبه ما يتبعني. ارتقوا لأنه الدين منو مسبات، الدين أخلاق وبعض الناس بيسيئوا لدينن لما يشتموا غيرن، صار الوقت نخلص من هالمواضيع والرجعية“.


وعلقت «عبدالنور» في تغريدة أخرى، قائلة:”أنا فخورة فيكي وبإيمانك، بزعل لما بشوف كتار من الفنانين والإعلاميين المسيحيين بيرضخوا وبخافوا ينزلوا معايدة عتلانين هم الشتائم، المسيح قام حبيبة قلبي والله يحميكي، فصح مجيد“.


واقتبست «عبدالنور» من الكتاب المقدس آية للقديس متى:”ولكن من ينكرني قُدام الناس اُنكره أنا أيضأ قدام أبي الذي في السموات». وردت إليسا: «حقًا قام“.

بسبب كلمه الصليب سباب وشتائم تنهال علي اللبنانيه نادين نجيم



وفي عام 2019 يوم الجمعة العظيمة، أحيت الفنانة اللبنانية اليسا حفلاً غنائياً في جدة، ونشرت عبر حساباتها صوراً ليسوع،  فتعرضت لانتقادات وسخرية دفعتها للرد بحزم على ذلك مهددة باستخدام خاصية البلوك لاي حساب متابع ومتهكم. فكتبت ” كل من يسخر من ديني فنصيبه سيكون بلوك من دون حتى التفكير بالأمر. في هذه النقطة، لا أساوم، ولن أدير خدي الأيسر أبدا “.


وفي وعيد المرفع في السنة نفسها، غرّدت الفنانة اللبنانية إليسا: “يوم أحد مرفع مبارك عالجميع. تحضروا للصوم بهدف واحد ووحيد، إنو تحبوا أكتر وتكونوا أشخاص أفضل بالمسامحة والخير“.


وكتبت أيضاً: “حيث يكون كنزكم يكون قلبكم أيضا (لو 12:34)… صوم مبارك للجميع، والصلاة للمتعبين سرا ويحتاجون الرجاء“.


نجوى كرم


عام 2018، غضب على تويتر والسبب قيام مجلة “سيدتي” السعودية الشهيرة بنشر أكثر من صورة للمطربة اللبنانية نجوى كرم بعد أن محت صليبا من قلادة ذهبية كانت ترتديها.

بسبب كلمه الصليب سباب وشتائم تنهال علي اللبنانيه نادين نجيم


ونشرت المجلة على حسابها الرسمي بتويتر خبرا عن احتفال كرم بألبومها الجديد “مني إلك” في بيروت مع صور لها مع جمهورها، لكن العديد من مستخدمي تويتر تنبهوا إلى أن المجلة حذفت الصليب من القلادة في جميع الصور التي نشرتها باستخدام أحد البرامج المتخصصة في تعديل الصور كالفوتوشوب.


وقارن معجبون لكرم بين الصورة الرئيسية التي استخدمتها المجلة مع الصور الأصلية من الحفل التي نشرتها كرم على حسابها الشخصي في فيسبوك وانستغرام، ودشنوا هاشتاغ: #ديانة_نجوى_كرم_خط_أحمر


وانتقد بعضهم المجلة لما وصفوه بخلط الدين بالفن، فيما اتهم آخرون ناشري المجلة باتباع تعليمات سعودية متشددة تحظر نشر وتصوير الصليب.


ولم توضح المجلة سبب حذف الصلييب حتى هذه اللحظة كما لم تُعدل الصورة المرفقة بالخبر المنشور في 7 يوليو/تموز كما ذكرت بي بي سي العربية.


سيرين عبد النور:


الفنانة سيرين عبد النور تعرضت للشتائم أيضاً، وتمنت من جمهورها تقبل اختلاف الاديان، وذلك بسبب بعض التعليقات السلبية التى وجهت لها، بعد نشرها لصورة القديس شربل بمناسبة يوم ميلاده منذ أكثر من سنة.


وردت سيرين، عبر حسابها على تويتر، قائلة: ” انا مسيحية وبفتخر واحترم كل الاديان السماوية واتمنى الاحترام المتبادل اما اي حداً رح يقلل من احترام ديني واحترام معتقداتي غير مرحب فيه على صفحتي. “


مايا دياب:


الفنانة مايا دياب نالت نصيبها من الشتائم، فبينما كانت  تحيي حفلها في قبرص التركية، وتحديدًا في كازينو فندق كايا بالازو  ، وكان يحضرها جمهور كبير من الجاليات العربية ومنهم من جاؤوا من الخليج العربي ليحظوا بفرصة مشاهدتها.


وحسب ما نقل موقع الجرس يومها، وبينما كانت تعلن لمنتج جمالي كانت الأمة العربية بملايينها (عدد متابعي مايا 6 مليون وأكثر) كان الستة مليون يشتمونها ويشتمون صليبها لأنها وضعت  صورة وصليبها على صدرها.


كمية الشتائم لا تحصى، شتموا الله ورسله، وشتموا إنسانية مايا، وأهلها، ولبنان والمسيحيين في لبنان، وشتموا يسوع المسيح.


صليبي على رأسي وليس على صدري وحسب أخجل من المسيحيين قبل المسلمين لأن يسوع قال: سامحهم يا أبتاه لأنهم لا يعرفون ماذا يفعلون.


وقال: مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا.



وسام حنّا


نذكر أيضاً الممثل اللبناني وسام حنا الذي كتب على صفحته الشخصية على التويتر، طالباً من البعض احترام دينه المسيحي وعدم التعرّض له وخلق الأكاذيب، فكتب أنذاك: “زهقنا من انو ما انصلب، شُبِه له، اي ما نحنا عم نلعب غميضة و ربنا عم يتسلى. اخي منك مجبور تآمن بس مجبور تحترم إيماني خلصنا بقا تعّصب”.

google-playkhamsatmostaqltradent