recent
أخبار ساخنة

عااجل .. احباط هجوم ارهابي جديد بعد حادث الطعن بفرنسا .. شخص مسلح بسكين بالقرب من كنيسة سانت مارتن و اخر بالقرب من محطة قطار في ليون

 عااجل .. احباط هجوم ارهابي جديد بعد حادث الطعن بفرنسا .. شخص مسلح بسكين بالقرب من كنيسة سانت مارتن و اخر بالقرب من محطة قطار في ليون

أعلنت سلطات منطقة إيل دو فرانس قرب العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، عن اعتقال شخص مسلح كان يخطط لتنفيذ هجوم على كنيسة في بلدة سارتروفيل.


ووفقًا لوسائل إعلام فرنسية، جرت عملية الشرطة بعد ظهر اليوم الخميس، في سارتوفيل بعد بلاغ عن شخص مسلح بسكين بالقرب من كنيسة سانت مارتن.

وحسب "روسيا اليوم"، ألقت الشرطة القبض على الرجل، وتم تطويق المنطقة أثناء إجراء التحقيقات.

وأخلت الشرطة المنطقة المحيطة بينما قامت فرق إبطال القنابل بتفتيش سيارة المشتبه به ولكن لم يتم العثور على أي متفجرات.

وحسب وسائل الإعلام الفرنسية، فإن الرجل كان ينوي تنفيذ هجوم مماثل للذي وقع في مدينة نيس صباح اليوم الخميس والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

 
 احباط هجوم ارهابي جديد بعد حادث الطعن بفرنسا .. شخص مسلح بسكين بالقرب من كنيسة سانت مارتن و اخر بالقرب من محطة قطار في ليون




 
تأتي تلك الواقعة وسط سلسلة من الحوادث التي شنت في أنحاء فرنسا في أعقاب هجوم نيس، بما في ذلك إطلاق الشرطة النار على مشتبه به في أفينيون، وإخلاء محطة قطار في طولون، واعتقال رجل بحوزته سكين بالقرب من محطة قطار في ليون. 


وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرر، اليوم الخميس، مضاعفة عدد الجنود المنتشرين لحماية البلاد من الهجمات إلى سبعة آلاف بعد مقتل ثلاثة أشخاص في مدينة نيس.

وأعلن ماكرون زيادة القوات من حوالي 3000 إلى 7000 بعد ساعات من الهجوم الذي وقع في مدينة نيس وأسفر عن مقتل سيدتين ورجل في كاتدرائية نوتردام.

وأشار ماكرون في كلمته من مدينة نيس اليوم بعد الهجوم، إلى أن بلاده تعرضت لهجوم من إرهابي إسلامي.

وأكد أن هجوم نيس يستهدف قيم ومبادئ الجمهورية، لافتا إلى أنها المرة الثالثة التي يضرب فيها الإرهاب هذه المدينة.

وأضاف ماكرون، أن الأمة الفرنسية تقف إلى جانب ذوي الضحايا، مشيرا إلى أنه قرر رفع مستوى التأهب على الأراضي الفرنسية.

كما قرر تشديد الإجراءات الأمنية حول الكنائس ودور العبادة، موضحا أن هناك اجتماعا غدا لمجلس الدفاع الأعلى الفرنسي وسيتم اتخاذ إجراءات جديدة.
google-playkhamsatmostaqltradent