-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

عاجل تركيا ترسل قائد لداعش ومتمردين سوريين لمساعدة أذربيجان في الصراع مع أرمينيا

 عاجل تركيا ترسل قائد لداعش ومتمردين سوريين لمساعدة أذربيجان في الصراع مع أرمينيا   

عاجل تركيا ترسل قائد لداعش ومتمردين سوريين لمساعدة أذربيجان في الصراع مع أرمينيا   

تقول التقارير أن المئات من مقاتلي المعارضة الإسلامية السورية، بما في ذلك قائد رفيع المستوى في الدولة الإسلامية، قد تم إرسالهم للمساعدة في دعم أذربيجان ذات الأغلبية المسلمة في النزاع الحدودي الذي أعيد إشعاله مؤخرًا حول منطقة يسكنها مسيحيون أرمن. 



وكما نقلت لينغا، فقد زعمت مصادر المعارضة السورية رفيعة المستوى التي تحدثت مع The Daily Beast أنه تم إرسال ما يصل إلى 1000 مقاتل سوري متمرد إلى أذربيجان، التي تقع شمال إيران، من تركيا في 22 و 24 سبتمبر. كما ورد ادعاء مماثل من قبل المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، الذي نقل عن مصادر قولها إنه تم إرسال دفعة من المقاتلين إلى منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها من مدينة عفرين السورية، حيث شاركت تركيا في حملة جنبا إلى جنب مع الجماعات المسلحة المتحالفة ضد القوات الكردية. تجددت الاشتباكات المستمرة منذ عقود حول ناغورنو كاراباخ يوم الأحد. المنطقة معترف بها دوليًا كجزء من أذربيجان، لكن غالبية سكانها من الأرمن صوتوا للانفصال عن أذربيجان ويسيطر عليها الأرمن العرقيون، مما تسبب في نشوب حرب بين جمهوريتي الاتحاد السوفيتي السابقتين ووقف إطلاق النار في عام 1994. 

 وفي الآونة الأخيرة كما تابعت لينغا، بدأت الاشتباكات مرة أخرى عند خط تماس ناغورنو كاراباخ، الذي يفصل بين القوات العرقية الأرمنية والأذربيجانية. يُقال إن الاشتباكات الأخيرة هي الأشد خطورة منذ عام 2016. تم الإبلاغ عن وقوع ضحايا من قبل الجانبين ودعت الأمم المتحدة إلى وقف تصعيد التوترات. على الرغم من ذلك، تشير المصادر إلى أن تركيا، الدولة الأوروبية ذات الغالبية المسلمة والمتحالفة بشدة مع أذربيجان، قد أرسلت مرتزقة إلى المنطقة. قال سفير أرمينيا في روسيا، فاردان توجانيان، إن "تركيا نشرت ميليشيات من سوريا إلى أذربيجان"، مضيفًا أن القوات تم تدريبها في معسكرات. نقلت وكالة آسيا نيوز، وهي وكالة صحفية رسمية تابعة للمعهد البابوي الكاثوليكي الروماني للبعثات الأجنبية، عن مصادر المعارضة السورية المسلحة أن "تركيا أرسلت 4000 من مرتزقة داعش السوريين من عفرين لمحاربة أرمن ناغورنو كاراباخ". نُقل عن أحد القادة قوله إن ما يصل إلى 1000 مقاتل إضافي يمكن أن يكونوا في طريقهم.


 

الاسمبريد إلكترونيرسالة