recent
أخبار ساخنة

كاهن في نيس يروي تفاصيل الهجوم الارهابي الأخير ويحذر

 كاهن في نيس يروي تفاصيل الهجوم الارهابي الأخير ويحذر

قال جيل فلوريني، كبير الكهنة في نيس سنتر، إن هجوم اليوم الخميس على كنيسة في مدينة نيس الفرنسية قد يؤدي إلى تفاقم التوترات الدينية في فرنسا ، ولكن ليس في نيس نفسها، حيث تعرف المجتمعات الدينية بعضها البعض جيدًا.


وقد قُتل ثلاثة أشخاص في هجوم بسكين على كنيسة نوتردام دي نيس، وبحسب تقارير إعلامية، قتل اثنان من الضحايا جراء قطع الرأس، وتم اعتقال الجاني من قبل الشرطة، وقد انضمت إدارة مكافحة الإرهاب التابعة للنيابة العامة إلى التحقيق.


"في نيس، يعرف المجتمع بعضهم البعض، أنا أتحدث عن مجتمع فعلي، أشخاص يمارسون دينهم ، سواء كانوا يهودًا أو مسلمين أو كاثوليك أو بروتستانت، غالبًا ما نلتقي، لذلك نحن نعرف بعضنا البعض" وفقا لما قال فلوريني عندما سئل عما إذا كان الهجوم الأخير يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التوترات الدينية في فرنسا، لذلك لا أعتقد أن التوترات ستخرج عن نطاق السيطرة، بسبب هذا المعرفة، هذه العلاقة الحقيقية لدينا.


واضاف فلوريني إن الطوائف الدينية في نيس "هادئة"، لكن في باقي أنحاء البلاد ، هناك أناس لا يعرفون بعضهم البعض جيدًا.

كاهن في نيس يروي تفاصيل الهجوم الارهابي الأخير ويحذر

وتابع فلوريني في نفس الوقت، "هناك أشخاص ما زالوا من خارج المجتمع".


واستطرد الكاهن أن الناس الذين يؤمنون أن الله يتحدث إليهم، والذين يتشددون ضد إرادة الله، هم متعصبون.


وقال فلوريني إنه يعرف أحد الضحايا شخصيًا، مضيفا "كنت أعرف فنسنت، الاثنان الآخران ، النساء ، لا. كانا اثنين من أبناء الرعية جاءا للصلاة. لكنني كنت أعرف فنسنت ، ساكرستان ، الذي كان أبًا ، ولديه ابنتان".


وأعقب هجوم نيس محاولة طعن بسكين في مدينة أفينيون جنوب شرق فرنسا واعتداء آخر بسكين على القنصلية الفرنسية في المملكة العربية السعودية. 


وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قطع مراهق شيشاني متطرف رأس مدرس في إحدى الضواحي الباريسية بعد عرض رسوم متحركة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في أحد الدروس.

google-playkhamsatmostaqltradent