-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

اقتراح زيادة دعم بطاقة التموين إلى ٢٠٠ جنيه للفرد هذا موعد التطبيق

 اقتراح زيادة دعم بطاقة التموين إلى ٢٠٠ جنيه للفرد هذا موعد التطبيق

شهدت منظومة التموين ،طفرة هائلة منذ تولي الرئيس السيسى حكم البلاد خلال عام ٢٠١٤، وهو ما شهد به القاصى والدانى فى ظل السعى الداعم نحو تحسين حياة محدودى الدخل ورفع مستوى معيشتهم رغم ظروف الدولة الاقتصادية وما تعانى منه بلدان العالم من تداعيات أزمة كورونا.


وزير التموين الدكتور على المصيلحى دائما ما يعلن أن توجيهات الرئيس تنصب فى زيادة الدعم المقدم للمستفيدين من البطاقات التموينية وهو ما وضح جليا فى مبادرة "ميغلاش عليك" والتى تتيح خصومات اضافيه لأصحاب البطاقات التموينية على الكثير من السلع على مستوى الجمهورية وهو ما شجع البعض على اقتراح أن يتم زيادة دعم المستفيدين من البطاقات التموينية إلى ٢٠٠ جنيه للفرد. 

ويتضمن الاقتراح أن يكون الحد الأقصى على البطاقة ٣ أفراد من أجل زيادة الدعم المقدم للفرد وقيمته ٢٠٠ جنيه تساعدة على أعباء الحياة وأن يكون موعد التطبيق مع بداية عام ٢٠٢١ حتى تتمكن الدولة من تدبير الاعتمادات اللازمة والمقدرة بالمليارات.

الدولة من جانبها قامت بإضافة ٦ ملايين مولود ويتبقى اعتماد وزارة المالية لصرف المقررات التموينية للمضافين الجدد والتى لم يتم تحديد موعد للتنفيذ حتى الآن بالتزامن مع تنقية البطاقات التموينية من المتوفين وغير المستحقين ليحصل المستحقين فقط على الدعم المقدم من الدولة للمواطن.

اقتراح زيادة دعم بطاقة التموين إلى ٢٠٠ جنيه للفرد هذا موعد التطبيق


الحكومة من جانبها تسعى جاهدة لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بدعم الفئات محدودة الدخل ، وفى كل مناسبة يشدد الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء على أن الفئات محدودة الدخل يقع على الحكومة فى المقام الأول الاهتمام بهم وتيسير سبل الحياة لهم فى كافة أرجاء المعمورة لانه واجب الدولة تجاههم.

وقد شهدت حياة المواطن تحسنا كبير منذ إطلاق برنامج تكافل وكرامة إلى جانب المبادرات التي تطلقها وزارة التضامن الاجتماعي وتطول أبناء الوطن فى القرى والنجوع فى اشارة إلى أن الدولة لا تتخلى عن أبنائها فى ظل اصعب الظروف الاقتصادية التى تعانى منها بلدان العالم بسبب فيروس كورونا ، الا أن الأمر فى مصر مختلف تماما حيث حرصت الدولة على رعاية الفئات محدودة الدخل.

وبالنظر إلى الخدمات المقدمة للمواطنين نجد أن وزارة الصحة والسكان هى الأخرى نفذت توجيهات الرئيس بعدد من المبادرات جابت أنحاء الجمهورية ولعل أبرزها مبادرة ١٠٠ مليون صحة وغيرها من المبادرات التي تهتم بصحة المواطنين في مختلف ربوع ومحافظات مصر.

الاسمبريد إلكترونيرسالة