recent
أخبار ساخنة

برق ورعد وأمطار .. بسبب سوء الطقس محافظ الاسكندريه يصدر قرارات

 برق ورعد وأمطار .. بسبب سوء الطقس محافظ الاسكندريه يصدر قرارات

شهدت الإسكندرية اليوم السبت، هطول الأمطار الرعدية الغزيرة وتجمعات للسحب الكثيفة والسوداء بسماء الإسكندرية، حيث شهدت فى الصباح توقف الأمطار وسطوع الشمس، ثم بدأت عصر اليوم فى تجمعات للسحب الكثيفة السوداء وهطول الأمطار الثقيلة يصاحبها البرق والرعد.

امطار غزيرة تمنع إقامة حفل افتتاح مهرجان الاسكندرية

من جانبه قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الأحد فى الإسكندرية، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية، جاء ذلك نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية فى ضوء التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الأحد، ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

أسرة تحتمى بالشمسية من مياه الأمطار الغزيرة

وذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

الامطار تمنع إقامة حفل افتتاح مهرجان الاسكندرية

وفى ضوء الاهتمام بالاستجابة الفورية للبلاغات الطارئة للتيسير على المواطنين، وفور رصد وجود هبوط أرضى بطريق الكورنيش، توجه اللواء أشرف بهجت رئيس حى ثان المنتزه، اليوم السبت، إلى مكان الهبوط على الفور، وتم التواصل مع مسؤولى الجهات المعنية، وجارى العمل على إصلاح الهبوط وحل المشكلة، بحضور مديرى المتابعة الميدانية والطرق بالمنتزه ثان، ولازالت المتابعة جارية والأعمال مستمرة لحين الانتهاء منها على الوجه الأكمل.

 

برق ورعد وأمطار .. بسبب سوء الطقس محافظ الاسكندريه يصدر قرارات

فيما شهدت محافظة الإسكندرية، هطول الأمطار الرعدية فجرا اليوم، مما أدى إلى وجود تراكمات لمياه الأمطار أسفل الكبارى وبعض الانفاق وقد كثفت شركة الصرف الصحى أعمال رفع تراكمات المياه مع انتشار سيارات الشفط فى أماكن التمركز.

السيارات ترفع مياه الأمطار بالإسكندرية

وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على مدار الساعات الماضية، أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية، مشيرا إلى أن كمية مياه الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحى المتهالكة على مدار السنين ومحطات الرفع، وشدد على مسئولى الصرف الصحى ورؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية استمرار سحب المياه وتمركز سيارات الشفط فى الأماكن التى تتعرض لتراكمات المياه وسرعة شفط المياه المتراكمة لحين انتهاء الأمطار التى تتعرض لها المحافظة.

السيارات والأتوبيسات تلتزم خفض السرعة بسبب هطول الأمطار

وكثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواجدها على مدار الساعة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

العمال أثناء رفع مياه الأمطار من شوارع الإسكندرية

وأكد الشريف على استمرار الجولات الميدانية والتواجد بالشارع بجميع أنحاء المحافظة، لمتابعة قيام كافة الجهات المختلفة بأعمالها، لحين الانتهاء من الحالة الشديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم.

 وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد اعلن تعطيل الدراسة اليوم السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.


google-playkhamsatmostaqltradent