recent
أخبار ساخنة

السلطات الكوبية تدمر كنيسة وتعتقل القس الذي صور هدمها

 السلطات الكوبية تدمر كنيسة وتعتقل القس الذي صور هدمها

أفادت مجموعة حقوقية أن السلطات في مدينة سانتياغو دي كوبا هدمت كنيسة كانت منذ فترة طويلة هدفًا للنظام الشيوعي واعتقلت قسًا قام ببث عملية الهدم على الهواء مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفقًا لمنظمة التضامن المسيحي العالمية غير الربحية ومقرها لندن، جلب جهاز أمن الدولة الكوبي آلات ثقيلة وجرافات إلى كنيسة جمعيات الرب في حي أبيل سانتاماريا في سانتياغو دي كوبا يوم الجمعة الماضي ودمر الكنيسة.

وأضافت CSW أن الكنيسة تتعرض للتهديد منذ عام 2015 على الرغم من أن الطائفة هي واحدة من أكبر الجماعات الدينية في كوبا ومعترف بها قانونًا من قبل الحكومة.

السلطات الكوبية تدمر كنيسة وتعتقل القس الذي صور هدمها


قام القس آلان توليدانو الذي يعيش في نفس الحي ورعاة كنائس أخرى بتسجيل هجوم الحكومة على الكنيسة وبثه على Facebook Live عبر الهواتف المحمولة.

ومع ذلك، سقط الهاتف على الأرض عندما اقترب من القس رجال يرتدون ملابس مدنية. في شريط الفيديو، سُمع صوت الجرافات بينما غنى أعضاء الكنيسة في الخلفية.

بعد ذلك، اقتادت الشرطة الكوبية توليدانو، زعيم الحركة الرسولية غير المسجلة، إلى مركز شرطة موتوريزادا. وبحسب تقرير لجنة وضع المرأة يوم الجمعة، فإنه محتجز بمعزل عن العالم الخارجي.

زعمت السلطات الكوبية أن الهدم كان لبناء مسارات للقطارات في الموقع، لكن مصادر CSW قالت إن الكنيسة كانت المبنى الوحيد في الحي الذي تم تدميره.


google-playkhamsatmostaqltradent