recent
أخبار ساخنة

عاجل | إخلاء سبيل يوسف هانى وفتاة بعد اتهامهما بازدراء الأديان

 عاجل | إخلاء سبيل يوسف هانى وفتاة بعد اتهامهما بازدراء الأديان


أمر قاضي المعارضات بمحكمة الإسماعيلية، بإخلاء سبيل يوسف هاني 18 عامًا طالب بالفرقة الثانية بكلية الآداب جامعة قناة السويس، اليوم السبت، بعد تقديم اعتذار أمام المحكمة، مؤكدا خلال التحقيق إن ماحدث كان زلة لسان وأنه يحترم جميع الأديان.

كما تم إخلاء سبيل الفتاه الأخرى المتهمة معه بالإساءة للمسيحية.

وكانت النيابة العامة أمرت أمس بحبس يوسف هانى المتهم فى واقعة ازدراء الدين الإسلام والفتاه الأخرى في واقعة إزدراء الأديان 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفتحت نيابة الإسماعيلية الكلية تحقيقات في القضية التي حملت برقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية، وطلبت تحريات قطاع الأمن الوطني وقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية.

إخلاء سبيل يوسف هانى وفتاة بعد اتهامهما بازدراء الأديان



وأشارت التحقيقات إلي أن الشاب ارتكب واقعة ازدراء الدين الإسلامي فيما ارتكبت الفتاة واقعة ازدراء الدين المسيحي.

يأتى ذلك بعدما إنتشرت تعليقات المتهم على الفتاه بموقع فيس بوك، شملت إساءة للإسلام والمسيحية، مما تسبب فى حالة من الاستياء بين رواد الموقع الذين تداولوا صور المحادثة وطالبوا بإلقاء القبض عليهما.

وتسلمت النيابة العامة في إطار تحقيقها تحريات "قطاع الأمن الوطني"، و"قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية"؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مرتكبها ومدى صلته بمالك ومستخدم الحساب المشكو في حقه، ومدى إتاحة إطلاع الكافة على المحادثة موضوع التحقيق.
google-playkhamsatmostaqltradent