recent
أخبار ساخنة

عاجل | ظهورات نورانية بأحتفالات دير الشهيد مارجرجس بالرزيقات بالفيديو ..

 ظهورات نورانية بأحتفالات دير الشهيد مارجرجس بالرزيقات بالفيديو .. 

تداول فيديو بصورة مكثفة لظهور الشهيد العظيم مارجرجس بديرة بالريزيقات

الاحتفالات السبعة للشهيد العظيم مارجرجس بديره بجبل الرزيقات غربى المحافظة، وهى المناسبة التى توافق ذكرى تكريس أول كنيسة باسم الشهيد العظيم مارجرجس فى مدينة "اللد" بفلسطين.

وتشمل المظاهر بدير الشهيد مارجرجس بالرزيقات، احتفالات مميزة للآلاف من المسيحين و المسلمين وإقامة الخيام وتجهيز مخيمات للبيع والشراء بجانب الترانيم والأناشيد والعظات اليومية للآباء المطارنة والأساقفة والآباء الكهنة .

ظهورات نورانية بأحتفالات دير الشهيد مارجرجس بالرزيقات بالفيديو

وفى هذا الصدد استعدت محافظة الأقصر بقيادة السيد المستشار مصطفى محمد خالد ألهم محافظ الأقصر والسيد اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر بصورة مكثفة لتأمين الاحتفالات، ويشارك فى الخطط التأمينية للاحتفال قوات الشرطة والصحة والإسعاف والمرور والحماية المدنية ومختلف القطاعات، للتأكد من سلامة وأمن الزائرين وخروج الاحتفال بشكل آمن.

ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال الرسمى بذكرى الشهيد مارجرجس فى دير الرزيقات يستمر من 11 / 11 إلى 17 / 11، لكن المئات من الأسر تسافر قبل هذا الموعد للإقامة بالدير على مساحة تزيد عن 60 فدانا بداخل خيام أقيمت خصيصاً لهذا الغرض بخلاف المنطقة المحيطة التى تكتظ بالآلاف من الزوار مع اقتراب الليلة الختامية، ويشار بأن تاريخ بناء دير ماجرجس بالرزيقات يعود إلى الفترة ما بين عامى 1850 إلى 1870.


google-playkhamsatmostaqltradent