recent
أخبار ساخنة

عاجل تعليق عدد من إيبارشيات الكنيسة انشطتها وخدمات مدارس الأحد

عاجل تعليق عدد من إيبارشيات الكنيسة انشطتها وخدمات مدارس الأحد

عاجل تعليق عدد من إيبارشيات الكنيسة انشطتها وخدمات مدارس الأحد


تعليق عدد من إيبارشيات الكنيسة انشطتها وخدمات مدارس الأحد

أعلن عدد من إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تعليق الأنشطة الكنسية وخدمات «مدارس الأحد»، خلال ديسمبر ويناير المقبلين، تزامنًا مع الموجة الثانية لانتشار فيروس «كورونا المستجد»، وارتفاع عدد المصابين بالفيروس فى مصر، وبين خدام وكهنة الكنيسة.



البداية من الأنبا أنجيلوس، أسقف قطاع كنائس شبرا الشمالية، الذى أوضح فى بيان، أنه تم تعليق أنشطة التربية والخدمات الكنسية، على مدار ديسمبر ويناير، وذلك «بالتزامن مع الإعلان رسميًا عن الدخول فى الموجة الثانية من وباء كورونا، والتأثر بهذه الظاهرة وازدياد الإصابات ما بين خدام وخادمات التربية الكنسية»، على أن تتم متابعة الأمر حسبما يستجد من تطور فى مؤشرات ازدياد الإصابات أو نقصها.


وسارت على النهج كنيستا السيدة العذراء والملاك غبريال فى الإسكندرية، وأعلنتا عن وقف جميع الخدمات والاجتماعات و«مدارس الأحد»، نظرًا لظهور حالات إصابة بـ«كورونا» بين «الخدام والمخدومين والشعب فى الكنيسة»، مع قصر الحضور إلى الكنيسة على القداسات والعشيات دون عظات وسهرات كيهك المختصرة، حتى عيد الميلاد المجيد.

وكشفت كنيسة مار جرجس فى سيدى بشر بالإسكندرية عن تعليق خدمات «مدارس الأحد» والخدمات النوعية، فيما تُصلى القداسات فى مواعيدها المحددة سابقًا، على أن يعلن موعد عودة الخدمات فى إشعار آخر قريبًا.

وأعلنت إيبارشيتا مطروح، بقيادة الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية وأسوان، بقيادة الأنبا هدرا، عن تعليق الخدمات والأنشطة الكنسية، و«مدارس الأحد».

وتعليقًا على تلك القرارات، قالت مصادر كنسية مطلعة إن الإيبارشيات ستبدأ تدريجيًا فى تعليق الأنشطة الكنسية وخدمات «مدارس الأحد»، وفقًا لعدد الإصابات بكل إيبارشية، مشددة على اتباع تعليمات البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التى أصدرها أوائل نوفمبر الجارى، وتتضمن حضور ٢٥٪ من مساحة الكنيسة خلال «القداسات الإلهية»، وتطبيق كل الإجراءات الصحية الاحترازية، وعلى رأسها التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات.

google-playkhamsatmostaqltradent