recent
أخبار ساخنة

عاجل جماعة بوكو حرام تقتل 110 شخص على الأقل في أعنف هجوم مباشر

 عاجل جماعة بوكو حرام تقتل 110 شخص على الأقل في أعنف هجوم مباشر

قتل مسلحون على دراجات نارية، يعتقد أنهم من جماعة بوكو حرام الإسلامية، ما لا يقل عن 110 من عمال المزارع في حقول الأرز في ولاية بورنو النيجيرية التي ضربها الصراع.

ووصف مسؤول في الأمم المتحدة الهجوم بأنه "أعنف هجوم مباشر ضد المدنيين الأبرياء هذا العام". 

قال إدوارد كالون، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في نيجيريا، عن الهجوم الذي وقع في قرية كوشوبي وغيرها من المجتمعات الريفية بالقرب من مدينة مايدوغوري الشمالية الشرقية يوم السبت، "إنني غاضب ومذعور من الهجوم المروع ضد المدنيين".  

وقال المسؤول: "قُتل ما لا يقل عن 110 مدنيين بلا رحمة وأصيب كثيرون آخرون في هذا الهجوم". يخشى كالون أن يكون قد تم اختطاف العديد من النساء.

عاجل جماعة بوكو حرام تقتل 110 شخص على الأقل في أعنف هجوم مباشر


وأضاف: 

"إنني أطالب بمحاكمة مرتكبي هذا العمل الشنيع الذي لا معنى له". من المعروف أن بوكو حرام والدولة الإسلامية في ولاية غرب إفريقيا، ينشطون في المنطقة. 

وأدان الرئيس النيجيري محمد بخاري مقتل "المزارعين الكادحين على يد الإرهابيين في ولاية بورنو"، بحسب قناة الجزيرة، قاىلا: "البلد بأكمله قد تضرر من عمليات القتل الحمقاء هذه". في وقت سابق من هذا الشهر، ورد أن رجال يشتبه في أنهم من بوكو حرام قتلوا 12 مسيحيًا، بينهم قس، وخطفوا تسع نساء وفتيات صغيرات في نفس الولاية، حسبما أفادت منظمة مورنينغ ستار نيوز، وهي منظمة إخبارية غير ربحية تغطي الاضطهاد المسيحي العالمي. 

تقدر الأمم المتحدة أن أكثر من 3.4 مليون شخص في نيجيريا قد نزحوا بسبب عنف المتطرفين الإسلاميين في الشمال الشرقي وأعمال العنف في الحزام الأوسط بالبلاد التي قام بها متطرفون من مجتمع الرعاة. وتشمل حصيلة الأمم المتحدة 2.7 مليون شخص نزحوا بسبب العنف المتطرف في شمال شرق البلاد.


google-playkhamsatmostaqltradent