recent
أخبار ساخنة

وفاة 43 كاهنًا في إيطاليا في شهر واحد

 وفاة 43 كاهنًا في إيطاليا في شهر واحد

وفيات نوفمبر يرتفع عدد القتلى إلى 167 في صفوف رجال الدين الإيطاليين الذين نجوا من الوباء.

بلغ عدد ضحايا كوفيد -19 بين القساوسة الكاثوليك في إيطاليا منذ بداية الوباء 167 - مع وفاة 43 من رجال الدين في نوفمبر وحده. ومن بين القتلى أسقف ميلانو المساعد المتقاعد ماركو فيرجيليو فيراري (87 عاما) الذي توفي في 23 نوفمبر تشرين الثاني.

وتأتي وفاته بعد شهرين تقريبًا من وفاة الأسقف جيوفاني داليز من أبرشية كاسيرتا ، الذي توفي عن عمر يناهز 72 عامًا.

أفادت وكالة الأنباء الكاثوليكية أن الكاردينال جوالتييرو باسيتي ، رئيس مؤتمر الأساقفة الإيطاليين ، كان في حالة حرجة من COVID-19 في نوفمبر لكنه يواصل التعافي.

أمضى الكاردينال ، وهو أيضًا رئيس أساقفة بيروجيا سيتا ديلا بيفي ، 11 يومًا في العناية المركزة في مستشفى في بيروجيا ، قبل نقله إلى مستشفى Gemelli في روما. "في هذه الأيام التي شهدت لي أن أعاني من معاناة عدوى COVID-19 ، تمكنت من تجربة الإنسانية والكفاءة والرعاية التي يتم تقديمها كل يوم ، باهتمام لا يكل من قبل جميع الموظفين ،" قال الكاردينال باسيتي في رسالة إلى أبرشيته في 19 تشرين الثاني (نوفمبر): "سيكونون في صلاتي. كما أنني أحمل معي في الذاكرة والصلاة جميع المرضى الذين ما زالوا في لحظة التجربة. أترككم بنصيحة تعزية: دعونا نظل متحدين في رجاء الله ومحبته ، فالرب لا يتخلى عنا أبدًا ، وفي معاناته يحملنا بين ذراعيه ".
وفاة 43 كاهنًا في إيطاليا في شهر واحد


وفقًا لـ LAvvenire ، صحيفة مؤتمر الأساقفة الإيطاليين ، فإن آخر ضحية من بين رجال الدين المعينين في إيطاليا هو المونسنيور. باولو ريجون ، 82 عامًا ، الذي توفي في 28 نوفمبر في جنوة. المونسنيور. كان ريجون عميد فصل الكاتدرائية والنائب القضائي للمحكمة الكنسية الليغورية.

من بين الكهنة الآخرين الذين استسلموا لفيروس كورونا في نوفمبر: الاب. ماركو دي كاروليس ، 68 عامًا ، من أبرشية ليتشي ، 25 نوفمبر. الاب. جوزيبي كارديللو ، 83 عامًا ، من أبرشية أتشيريالي ، 26 نوفمبر.

احتفل كارديلو بمرور 60 عامًا على الكهنوت في 14 أغسطس. الاب. جوزيبي باتي ، 96 عامًا ، من أبرشية مونريالي ، كاهن منذ عام 1952. الاب. بيو بيليجريني ، 87 عامًا ، من أبرشية ترينت. المونسنيور. لويجي بورتا ، 91 ، من أبرشية كاسال مونفيراتو ، كاهن منذ عام 1952. الاب. فينسينزو كوزنسا ، من أبرشية تشيفيتا كاستيلانا. الاب. أنطونيو مافوتشي ، 71 عامًا ، عميد الضريح الأبرشي للمبارك رولاندو ريفي في سان فالنتينو دي كاستيلارانو.

google-playkhamsatmostaqltradent