recent
أخبار ساخنة

مطالبين بقطع رأس كاهن..هروب مئات المسيحيين الباكستانيين

 مطالبين بقطع رأس كاهن..هروب مئات المسيحيين الباكستانيين

مطالبين بقطع رأس كاهن..هروب مئات المسيحيين الباكستانيين



اضطرت مئات العائلات المسيحية الباكستانية إلى الفرار من منازلها قبل عيد الميلاد بعد أن هددت حشود من المسلمين بإشعال النار في بيوتها بعد أن نشر قس محلي منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي قائم على الدين.

أفادت منظمة International Christian Concern ICC أن العائلات المسيحية من شارار، وهو حي في لاهور، هربت للنجاة بحياتها بعد أن نشر القس راجا وارس تدوينة على فيسبوك في الثالث من ديسمبر. المسلمون لم يوافقوا على الرسالة. وقال سليم خوخار، أحد النازحين المسيحيين، للمحكمة الجنائية الدولية، "اعتذر القس عن المنشور وتم حل المشكلة في اليوم التالي". ومع ذلك، اختبأ القس وعائلته بعد تلقي تهديدات من المتطرفين المحليين. يواصل حشد من مئات المسلمين الاحتجاج على مسيحيي شرار.


أخبرت مصادر محلية المنظمة غير الربحية أن الغوغاء طالبوا بقطع رأس القس لنشره منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي. حتى الآن، لم يتم اتهام وارس بانتهاك أي من قوانين التجديف الباكستانية. وقال خوخار للمحكمة الجنائية الدولية: "أصبح الوضع خطيرًا عندما اكتشف أحدهم أن المسلمين يخططون لإشعال النار في منازل المسيحيين". وهذا ما أجبر المسيحيين على الفرار من الحي". وأضاف خوخار "من المفترض أن يكون هذا وقت الفرح والاحتفال". "لكننا خرجنا من منازلنا ونتوسل لأقاربنا وأصدقائنا لحمايتنا وإطعامنا. لا أحد منا يشعر بالرضا عن هذا الوضع."

google-playkhamsatmostaqltradent