recent
أخبار ساخنة

بيان عاجل للكنيسه عن احتفالات العيد بعد ايقاف كنائس القاهره

 بيان عاجل للكنيسه عن احتفالات العيد بعد ايقاف كنائس القاهره

قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنهم قرروا تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة الخدمية بكنائس القاهرة الإسكندرية؛ نتيجة كثرة عدد الإصابات بفيروس كورونا بين شعب الكنيسة.

وأضاف حليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن أطباء الكنيسة أوصوا باعتماد إجراءات أشد، لافتًا إلى تعليق الأنشطة الخدمية لمدة شهر.

وأشار إلى إقامة القداس يوم واحد في الأسبوع سيكون قاصرًا على كهنة الكنيسة، وبحضور خمسة كهنة وخمسة شمامسة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك حضور لشعب الكنيسة داخل المكان.

ولفت المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى تعليق سهرات شهر كيهك؛ لتجنب التجمعات وحماية الشعب من التقارب، متابعًا أن المواطنين سيكتفون بمشاهدتها عبر القنوات التليفزيونية.

بيان عاجل للكنيسه عن احتفالات العيد بعد ايقاف كنائس القاهره


وعن طريقة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد يوم 7 يناير المقبل، أجاب: «نتابع أولا بأول ونتخذ القرار في ضوء التطورات، هناك احتمالات مفتوحة، وستتم دارسة الأمر قبلها بخمسة أيام».

وقررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اتخاذ خطوات جديدة لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد في كنائس القاهرة والإسكندرية.

وأكدت في بيان اليوم: «تنويه بخصوص الخدمات الكنسية خلال الفترة المقبلة، في إطار متابعة تطورات الوضع الصحي وتطورات انتشار فيروس كورونا المستجد؛ وتجنبًا للتجمعات، حمايةً لأبنائنا وللمجتمع وبعد تزايد أعداد الإصابات والمنتقلين من الأحباء الآباء الكهنة والشعب، تقرر العمل بما يلي بكنائس القاهرة والإسكندرية».

وتابع البيان: «اعتبارا من الاثنين 7 ديسمبر ولمدة شهر تقرر تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة الخدمية، وتعليق خدمة القداسات تمامًا ويمكن لكهنة كل كنيسة إقامة قداس واحد فقط أسبوعيًا بمشاركة ما لا يزيد عن خمسة شمامسة، وتعليق سهرات شهر كيهك تمامًا، والاكتفاء بمتابعة، تسجيلات للسهرات المسجلة التي ستذاع على القنوات الفضائية المسيحية».


google-playkhamsatmostaqltradent