recent
أخبار ساخنة

الجنايات تسدل الستار فى واقعة مقتل راهبه ورجل اعمال شهير اليوم

 الجنايات تسدل الستار فى واقعة مقتل راهبه ورجل اعمال شهير اليوم

قالت مصادر مطلعة، إن مصلحة السجون نفذت، حكم الإعدام شنقا بحق شخص بتهمة قتل رجل الأعمال عبد الحليم النايض، والراهبة إثناسيا التى تصادف مرورها وقت الحادث، والشروع فى قتل آخر بسبب الثأر.


يشار إلى أن محكمة جنايات قد قضت في مارس 2018، بإعدام شقيقين متهمين في القضية، أحدهما هارب بعد موافقة المفتى، والسجن المؤبد لاثنين آخرين.


وكانت النيابة أمرت بإحالة كل من "فرحات عبد السيد" الشهير بـ"فرحات جويدة"، و"مختار جمعة هليل"، وحسن دياب صابرة، وشقيق الأول"سالم"، هارب، وذلك لاتهامهم بالقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية، وذخيرة.


ووجهت النيابة للمتهمين "فرحات. ج"، وشقيقه "سالم"، و"حسن. د"، و"محمد.ج"، تهم القتل العمد والشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية، وذخيرة.

الجنايات تسدل الستار فى واقعة مقتل راهبه ورجل اعمال شهير اليوم


.وأسفرت تحقيقات النيابة عن قيام المتهمين بالتربص لرجل الأعمال عبد الحليم النايض "62 سنة"، خلال عودته من السعودية قادما من العمرة، على طريق القاهرة - إسكندرية الصحراوي، ظهر يوم وقفة عيد الفطر، وفور رؤية سيارته التي يستقلها بصحبة نجله "حمزة" عند الكيلو 40، أطلقوا وابلا من النيران تجاهه، ما أدى إلى إصابته ونجله.


وبعد توقف السيارة ترجل إليها المتهمون وأطلقوا النار مباشرة على النايض ليردوه قتيلا، وأصيب نجله بعدة عيارات نارية في الكتف والقدم، كما تسبب إطلاق النار بكثافة فى مقتل الراهبة "إثناسيا" بطلقة في الرأس، تصادف مرور سيارة تستقلها برفقة آخرين بموقع الحادث.


وكشفت التحقيقات، أن المجني عليه كان على خلافات ثأرية بين عائلتى "بحير" التي ينتمي إليها رجل الأعمال، وعائلة "حسونة"، ممثلة في والد المتهم الأول، بمدينة وادي النطرون، بسبب خلاف على قطعة أرض، وقبل مقتل رجل الأعمال بنحو 3 أشهر، قتل شقيق المتهم الأول على يد أحد أفراد عائلة المجني عليه، ليقرر الانتقام من "النايض" باعتباره كبير عائلة "بحير".


وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهم الرئيسي أثناء اختفائه داخل شقة بمنطقة العجوزة، في حين تحركت ماموريات مسلحة وألقت القبض على المتهمين الآخرين بمحافظتي أسيوط والإسكندرية، وعثر بحوزة المتهمين على بندقيتين آليتين وسيارة هيونداي فيرنا استخدموها في تنفيذ جريمتهم، وتواصل قوات الأمن جهودها لضبط المتهم الرابع "سالم.ج".

google-playkhamsatmostaqltradent