recent
أخبار ساخنة

فى 15 يوم فقط.. الكنيسة القبطية تفقد 9 كهنة وراهبة

 فى 15 يوم فقط.. الكنيسة القبطية تفقد 9 كهنة وراهبة 

فى 15 يوم فقط.. الكنيسة القبطية تفقد 9 كهنة وراهبة 

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن نياحة 9 كهنة وراهبة منذ بداية العام وحتى كتابة هذه السطور.


رقد في الرب اليوم الأب المبارك القمص رويس يعقوب كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس أثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، إثر إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، عن عمر تجاوز 67 سنة بعد خدمة كهنوتية استمرت لأكثر من 26 سنة.



ولد الأب المتنيح يوم 8 سبتمبر 1953 وسيم كاهنًا يوم 16 يونيو 1994 ونال رتبة القمصية يوم 19 ديسمبر 2015.

14 يناير نياحة كاهن فاضل من إيبارشية شبين القناطر

رقد في الرب اليوم، الأب المبارك القس إشعياء عزيز كاهن كنيسة القديسين البابا أثناسيوس والأنبا بيشوي بالخصوص، التابعة لإيبارشية شبين القناطر، القليوبية، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.


ويبلغ الأب المتنيح من العمر 54 عامًا، قضى منها حوالي خمس سنوات فقط في الخدمة الكهنوتية، حيث ولد يوم 1 أبريل 1967 وسيم كاهنًا يوم 9 نوفمبر 2015.


وأقيمت صلوات تجنيزه في الواحدة ونصف من بعد ظهر اليوم، بكنيسة السيدة العذراء، أرض الجولف بمصر الجديدة بحضور نيافة الأنبا بطرس أسقف الإيبارشية وعدد محدود من كهنة الإيبارشية وأعضاء أسرته نظرًا للظروف الحالية.

13 يناير نياحة كاهن فاضل بالإسكندرية

رقد في الرب بشيخوخة صالحة، ظهر اليوم الأب المبارك القس جرجس غطاس كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس والأمير تادرس بمطار النزهة بقطاع وسط الإسكندرية عن عمر قارب 69 سنة، بعد خدمة كهنوتية دامت لأكثر من 23 سنة


ولد الأب المتنيح يوم 24 مارس 1952، وسيم كاهنًا في 7 سبتمبر 1997،


وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسة الشهيد الأمير تادرس بمنطقة الشاطبي مساء اليوم بحضور صاحبي النيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزة والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس شرق الإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية وكهنة كنيسته وعدد من كهنة الإسكندرية وأعضاء أسرته نظرًا للظروف الحالية.

12 يناير نياحة إحدى راهبات دير الشهيد أبي سيفين بمصر القديمة

رقدت في الرب اليوم الأم الراهبة يوستينا أبي سيفين، الراهبة بدير الشهيد أبي سيفين بمصر القديمة، بعد حياة رهبانية امتدت لأكثر من 56 سنة، حيث ترهبت على يد مثلث الرحمات الأنبا أثناسيوس مطران بني سويف والبهنسا السابق عام 1964.


وتنتمي الأم المتنيحة إلى أسرة كرست حياتها للخدمة الكنسية، فهي شقيقة نيافة الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين، والمُتنيح القمص بيچول باسيلي، ألمانيا والقمص كيرلس باسيلي، أمريكا والمتنيحة الراهبة أغابي أبي سيفين والمُتنيحة تاسوني أنچيل باسيلي زوجة المتنيح القمص بيشوي كامل.


وعاصرت الأم الراحلة اثنتين من رئيسات الدير هما المتنيحة الأم إيريني والأم كيريه رئيسة الدير الحالية.

12 يناير نياحة كاهن فاضل من إيبارشية سوهاج

رقد في الرب بشيخوخة صالحة، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الأب المبارك القمص إرميا بشير كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بسوهاج، عن عمر تجاوز 69 سنة، بعد خدمة كهنوتية دامت لأكثر من 23 سنة، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.


ولد الأب المتنيح يوم 4 يناير 1952، وسيم كاهنًا في 5 ديسمبر 1997، ونال رتبة القمصية في 23 مارس 2013.


وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسة الشهيد مارجرجس بسوهاج في الثامنة من صباح اليوم بحضور عدد محدود من كهنة كنيسته وأعضاء أسرته نظرًا للظروف الحالية.

11 يناير نياحة الراهب القمص إيليا المحرقي

رقد في الرب، اليوم الاثنين، الراهب الشيخ القمص إيليا المحرقي عن عمر ناهز 70 سنة بعد أن قضى في الحياة الرهبانية ما يزيد عن 34 سنة.


ترهب بدير السيدة العذراء المحرق يوم 15 أكتوبر 1986، ونال درجة القسيسية في 24 مايو 1995 ورتبة القمصية في 11 يوليو 2003.

9 يناير نياحة القمص صموئيل زكريا كاهن كفر سمري منيا القمح

رقد في الرب بشيخوخة صالحة اليوم الأب المبارك القمص صموئيل زكريا كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بكفر يوسف سمري التابعة لإيبارشية الزقازيق ومنيا القمح، عن عمر تجاوز اثنين وسبعين عامًا قضى منها ما يقرب من اثنين وثلاثين عامًا في الخدمة الكهنوتية.


ولد الأب الراحل يوم 22 أكتوبر 1948 حصل على بكالوريوس التجارة وعمل وخدم فى عدة أماكن قبل أن يسام كاهنًا بيد المتنيح الأنبا ياكوبوس أسقف الزقازيق السابق على كنيسة الملاك بكفر سمري يوم 2 أبريل 1989.


بذل جهدًا معماريًا كبيرًا في كنيسته وجعل منها مزارًا يقصده كثيرون من أبناء الكنيسة من كل مكان. كنا أنشأ بيت للتكريس وبيت للخلوةا لروحية.


نال نعمه القمصية في 28 نوفمبر 2011 بيد نيافه الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح الحالي.


وصلى نيافته صلوات التجنيز مساء اليوم بمشاركة الآباء كهنة الكنيسة فقط إلى جانب أسرة الأب المتنيح نظرًا للظروف الحالية.

9 يناير نياحة القمص كيرلس صليب المنسق الإعلامي لإيبارشية أسوان

رقد في الرب بشيخوخة صالحة اليوم الأب المبارك القمص كيرلس صليب كاهن كنيسة الكاروز مارمرقس الرسول بحي السيل بأسوان، والمنسق الإعلامي لإيبارشية أسوان، عن عمر تجاوز ثلاثة وسبعين عامًا بعد خدمة كهنوتية امتدت لأكثر من اثنتين وثلاثين سنة.


ولد الأب الراحل بالأقصر في 15 سبتمبر 1947 وحصل على بكالوريوس الصيدلة وخدم بالأقصر، قبل أن يسام كاهنًا بيد نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان في 27 نوفمبر من عام 1988 على كنيسة الكاروز مارمرقس بالسيل. ونال رتبة القمصية في 6 يونيو 1997.


اهتم بخدمة الشباب وأسس أول اجتماع للشباب بكنيسته عقب سيامته. كما اهتم بتطوير الخدمة على مستوى الوسائل السمعية والبصرية واستخدم أساليب تكنولوجية حديثة. تولى خدمة مكافحة الإدمان بإيبارشية أسوان إلى جانب مسؤولية المنسق الإعلامي للإيبارشية.


وسوف تقام صلوات تجنيزه اليوم بكنيسة الثلاثة فتية القديسين بيوسف الرامي بمشاركة عدد محدود من الآباء الكهنة وأسرته دون مشاركة شعبية نظرًا للظروف الحالية.

6 يناير نياحة كاهن فاضل من إيبارشية سمالوط

رقد في الرب اليوم الأب المبارك القس يعقوب عازر كاهن كنيسه السيدة العذراء بقرية أبي سيدهم التابعة لإيبارشية سمالوط، بعد خدمة كهنوتية دامت لأكثر من 35 سنة، حيث سيم كاهنًا عام 1985.


وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسة القديس مارمرقس بمعصرة سمالوط في الرابعة من مساء اليوم.

3 يناير نياحة شيخ كهنة قطاع كنائس شبرا الشمالية

رقد في الرب بشيخوخة صالحة اليوم الأب المبارك القس قزمان جرجس كاهن كنيسة السيدة العذراء بالحافظية بشبرا، عن عمر تجاوز واحدًا وثمانين عامًا، بعد أن خدم المذبح المقدس لما يزيد عن واحدٍ وخمسين عامًا.


ولد يوم 1 يوليو 1939 وسيم كاهنًا في نفس اليوم من عام 1968.

google-playkhamsatmostaqltradent