recent
أخبار ساخنة

​مينا مسعود.. هاجر مصر في الثالثة من عمره بدأ التمثيل في 2011

 ​مينا مسعود.. هاجر مصر في الثالثة من عمره بدأ التمثيل في 2011

​مينا مسعود.. هاجر مصر في الثالثة من عمره بدأ التمثيل في 2011


أصبح الفنان العالمي مينا مسعود، ضمن الكلمات الأكثر بحثًا في مصر بعدما قام بزيارة منطقة الأهرام، ضمن الجولة السياحية له في مصر.



ويضم برنامج مينا مسعود، زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة بالتنسيق والتعاون المشترك بين وزارتي السياحة والآثار والهجرة للترويج للسياحة المصرية خارجيًا.

وصاحب مينا مسعود، خلال الجولة السياحية كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

ونقدم إليكم بعض المعلومات عن مينا مسعود بعد زيارته لمصر.

- مينا مسعود (مواليد 17 سبتمبر 1991) هو ممثل ومغنى كندي من أصل مصري

-  اشتهر بتأديته دور البطولة لفيلم علاء الدين الذي صدر عام 2019.

- ولد مسعود في القاهرة بمصر لأبوين الأقباط الأرثوذكس. لديه شقيقتان أكبر سنًا.

- هاجر وأسرته إلى كندا عندما كان في الثالثة من عمره.

- نشأ مسعود في ماركهام ، أونتاريو

- في تصريح له قال لقد كبرت وأنا اشاهد أفلام الكوميديا المصرية لكبار الفنانين المصريين مثل إسماعيل ياسين وعادل إمام فطريقة إمتاعهم للجمهور تختلف حيث أنها لا تعتمد علي الكلمات فقط حيث كانوا يعتمدون على لغة الجسد وتعبيرات الوجه وهذا



أمر مختلف تمامًا عن الممثلين هنا، لقد لعبت الكثير من الأدوار الكوميدية في أمريكا، ودوري في علاء الدين هو أيضًا دور كوميدى: أعتقد أنني ألعب أدوار الكوميديا بطعم مختلف كما تعلمت من السينما المصرية، وهذا يجعلها جذابة بطريقة مختلفة.

- بدأ مينا حياته الفنية كممثل عام 2011 عندما ظهر في حلقة واحدة كدور قصير في كل من المسلسلين التلفزيونيين نيكيتا وCombat Hospital. كما قام بدور جاريد مالك في سلسلة Open Heart عام 2015، أدى مينا دور طارق كسار في مسلسل Jack Ryan من إنتاج أمازون برايم.

في سبتمبر 2019، تم اختيار مينا ليكون ممثلًا رسمياً لمصر في مبادرة "تحدث المصرية" و هي حملة هدفها حماية الهوية العربية للمغتربين للمصرين وخاصة الأطفال العرب.

google-playkhamsatmostaqltradent