recent
أخبار ساخنة

متحدث الكنيسة يصدر بيان عاجل عن ترتيبات عيد الغطاس في ظل كورونا

 متحدث الكنيسة يصدر بيان عاجل عن ترتيبات عيد الغطاس في ظل كورونا

متحدث الكنيسة يصدر بيان عاجل عن ترتيبات عيد الغطاس في ظل كورونا

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الاحتفال بعيد الغطاس هذا العام يأتي في أجواء صعبة للغاية، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكنيسة وأيضا التباعد الاجتماعي، مضيفا: "شكل العيد هذا العام مختلف تماما عن ما سبقه من أعياد".



وتابع "حليم" فى تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": "يشبه عيد الغطاس، الاحتفال بعيد الميلاد المجيد فى ترتيباته، ويصلي قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الغطاس في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، بحضور عدد محدود من الآباء المطارنة والاساقفة والشمامسة وبدون حضور شعبى". 

وأضاف: "بالنسبة للقاهرة والإسكندرية يصلي كهنة كل كنيسة مع عدد محدود من الشمامسة والشعب بحيث لا يتجاوز العدد ٢٠ شخص، أما باقي الإيبارشيات فكل أب اسقف منوط بتحديد ما يجب عمله حسب ظروف المنطقة الصحية التي بها الايبارشية". 

وختم: "الكنيسة تصلي من أجل آن يرفع الله عن العالم الوباء والغلاء، وكل أمر رديء، وأن ينعم بالهدوء والطمأنينة علي كل العالم، وأن نتكاتف إنسانيا من أجل الأماكن الأكثر تضررا من الوباء، ونساند كل إنسان رحل أحد احبائه ونصلي من أجل المرضي والمتألمين والمحتاجين كي يتحنن الله عليهم وينعم لهم بالشفاء والتعزية".

google-playkhamsatmostaqltradent