recent
أخبار ساخنة

السيسي لاقباط مصر : انتم شركاء الوطن والتاريخ المسيحى لة اهميتة

 الرئيس السيسي لاقباط مصر : انتم شركاء الوطن والتاريخ المسيحى لة اهميتة وتم اصدار الطبعة الجديدة من كتاب المقر البابوي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بتوجية منى لترسيخ قيم المواطنة والتعددية والتسامح

مكتبة الإسكندرية تصدر طبعة جديدة لكتاب المقر البابوي للكنيسة القبطية عبر التاريخ
مدير مكتبة الإسكندرية: الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه إلى أهمية تعريف المصريين بتاريخهم ومؤسساتهم الوطنية، وترسيخ قيم المواطنة والتعددية والتسامح.

 

 اعلن المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان له، أمس الأول، عن إصدار مكتبة الإسكندرية لطبعة جديدة من كتاب المقر البابوي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر التاريخ"، وذلك بسعر في متناول يد القاري بعد إصدارها لطبعة فاخرة.

السيسي لاقباط مصر : انتم شركاء الوطن والتاريخ المسيحى لة اهميتة


 
حيث قال متحدث الكنيسة، في بيانه، إن إدارة المكتبة عددًا من نسخ الطبعة الجديدة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني.

ومن جانبه، أشار الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية إلى أن صدور هذه الطبعة يأتي في إطار حرص المكتبة على إتاحة الكتاب للمصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين للاطلاع على جزء أصيل من التاريخ المصري.

 وأضاف: إن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه إلى أهمية تعريف المصريين بتاريخهم ومؤسساتهم الوطنية، وترسيخ قيم المواطنة والتعددية والتسامح، وهو ما تحرص عليه مكتبة الإسكندرية في إصداراتها وأنشطتها.

وأوضح متحدث الكنيسة أن الكتاب يضم  العديد من الأبحاث وعشرات الصور الملونة والخرائط والوثائق والرسوم التخطيطية، وشارك في إعداده ثمانية باحثين تناولت أبحاثهم العديد من الجوانب المهمة تاريخيًا، ولغويًا، فنيًا ومعماريًا، وحضاريًا حول المقر البطريركي وتنقلاته، والأب البطريرك وتكريسه وألقابه وكرسيه، وتصويره في الفن، وعمارة المقر البطريركي. وقام بتحرير الكتاب الدكتور لؤي سعيد. وراجعه قداسة البابا وكتب مقدمة له.
google-playkhamsatmostaqltradent