recent
أخبار ساخنة

تحذير من ارتفاع الوفيات بسبب كورونا الفترة المقبلة

 تحذير من ارتفاع الوفيات بسبب كورونا الفترة المقبلة

تحذير من ارتفاع الوفيات بسبب كورونا الفترة المقبلة

تحذير من ارتفاع الوفيات بسبب كورونا الفترة المقبلة

أوضح الدكتور محمد عزالعرب، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، أن هناك مخاطر كبيرة جراء الإصابة بأمراض الجهازالتنفسي وفيروس كورونا، لأن الجسم يكون عليه يجعل عبء أكبر، ما يترتب عليه زيادة في عدد الوفيات.



وقال عزالعرب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن إصابات فيروس كورونا أصبحت في تزايد بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة منذ بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أعداد الإصابات ليس فقط في مصر ولكن في العالم كله، مع الاستعداد لموجة ثالثة.

ولفت إلى أن هناك فترة زمنية لإتاحة لقاحات كورونا للمواطنين في كل الدول؛ لأن هناك مايسمى بعدالة التوزيع؛ فالفئات الأولى والأكثر عرضة للإصابة هم المستهدفين أولًا في كل الدول، وأهمهم كبار السن والفرق الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أنه تم تسجيل 1409 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 جديدة.

وأشارت إلى أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 139471 حالة من ضمنهم 112826 حالة تم شفاؤها، و7687 حالة وفاة.

google-playkhamsatmostaqltradent