recent
أخبار ساخنة

باكستان: الشرطة تُسقط التهم الموجهة لرجل مسلم خطف فتاة مسيحية في حظيرة ماشية وربطها بالأغلال

 باكستان: الشرطة تُسقط التهم الموجهة لرجل مسلم خطف فتاة مسيحية في حظيرة ماشية وربطها بالأغلال

سحبت الشرطة في مقاطعة البنجاب بشرق باكستان التهم الجنائية الموجهة إلى ثلاثة رجال مسلمين متهمين باختطاف فتاة مسيحية تبلغ من العمر 12 عامًا أجبرت على الزواج من أحد المتهمين وتم تعذيبها وتقييدها في حظيرة ماشية لمدة تصل إلى خمسة أشهر. أسقطت الشرطة التهم الموجهة إلى رجل يبلغ من العمر 45 عامًا ويدعى خيزار حياة ورفيقيه بعد أن قدمت الفتاة، التي تم تحديدها على أنها فرح شاهين والتي كانت تبلغ من العمر 12 عامًا عندما اختطفت من مدينة فيصل آباد في يونيو الماضي، شهادتها بأنها تزوجت طواعية من حياة، حسبما ذكرت صحيفة The Times. مضيفة أن الشرطة تجاهلت شكوى والديها بتعرضها للخطف والتعذيب. 

ونقل عن ضابط التحقيق مصدق رياض قوله: "السيدة شاهين اعترفت أمام قاضي التحقيق ... بأنها تزوجت ... بإرادتها وتريد العيش معه". وأشار تقرير للشرطة إلى أن الفتاة كانت تبلغ من العمر 16 أو 17 عامًا، حسب زعم رياض، بينما تؤكد شهادة الميلاد أن عمرها كان 12 عامًا وقت اختطافها.

 في 5 ديسمبر/ كانون الأول، عثرت الشرطة على الفتاة، التي كانت علامات إساءة المعاملة على جسدها، وأرسلتها محكمة محلية لاحقًا إلى ملجأ، وفقًا لهيئة مراقبة الاضطهاد الدولية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.


باكستان: الشرطة تُسقط التهم الموجهة لرجل مسلم خطف فتاة مسيحية في حظيرة ماشية وربطها بالأغلال

 "جلب المسؤولون [شاهين] أولاً إلى مركز الشرطة بعد مفاوضات مع المجرمين" قال الناشط المحلي لالا روبين دانيال لوكالة UCAN، وفقًا للمحكمة الجنائية الدولية.

 أصيب كاحلاها وقدميها. تم تضميدهم في مركز الشرطة. كانت في حالة صدمة ولم تستطع التحدث عن التعذيب". 

يقول والدا الفتاة أنها تزوجت بالقوة من حياة واعتنقت الإسلام. قال والد الفتاة، وفقًا لصحيفة ديلي ميل: "أخبرتني أنها عوملت مثل العبد". 

كانت تُجبر على العمل طوال اليوم لتنظيف الأوساخ في ساحة الماشية. "كانت متصلة بسلسلة". 

وكتب دانيال على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا للمحكمة الجنائية الدولية: "زواجها وتحويلها القسري وأقدامها المصابة تتحدث عن الرعب". "الفتيات القاصرات من الأقليات الدينية غير آمنين بسبب التشريع الخاطئ وغير الكامل. 

تسخر الشرطة والقضاء والقوانين من الآباء الفقراء". شاهين مختبئة بمساعدة الجمعية الخيرية البريطانية مساعدة الكنيسة المحتاجة، التي دعت رئيس الوزراء بوريس جونسون للسماح لها بطلب اللجوء في بريطانيا، وفقًا لصحيفة التلغراف.


google-playkhamsatmostaqltradent