recent
أخبار ساخنة

شيخ الأزهر يرد علي الأصوات التى تحرم تهنئة المسيحيين بأعيادهم

 شيخ الأزهر يرد علي الأصوات التى تحرم تهنئة المسيحيين بأعيادهم

شيخ الأزهر يرد علي الأصوات التى تحرم تهنئة المسيحيين بأعيادهم



رد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على الأصوات التي تمنع تهنئة المسيحيين بأعيادهم ، ونهي عن أكل طعامهم ، وتعزيهم في الشدائد ، ومشاركتهم في أوقات الفرح ، القول بأن هذه أيديولوجية متشددة لا علاقة لها بالإسلام ، وهي فكرة لم تعرفها مصر قبل سبعينيات القرن الماضي.

تُحرِّيم تهنئة المسيحيين

وشدد شيخ الأزهر الشريف على أنه منذ السبعينيات حدثت طفرات في المجتمع المصري أثرت على المسلمين والمسيحيين ، وأعدت الأرض لمصر للخروج من الفتنة الطائفية ، وتبع ذلك انهيار التعليم الحقيقي والإسلامي. كما انهار الخطاب ، وأصبح أسير المظاهر والشكليات والاتجاهات ، وكنا نرى عشرات القنوات الفضائية تبث خطابًا إسلاميًا ، دون أن يتحدث القائمون عليه عن موضوع محترم ، أو يتناول موضوع ترسيخ أسس المواطنة.


وتابع أن نشر فلسفة الإسلام في التعامل مع الآخرين وخاصة المسيحيين ، والسبب في ذلك أنهم كانوا غير مؤهلين ، ويفتقرون إلى ثقافة الإسلام في هذا الجانب ، وليسوا على دراية بهذه الأمور ، ويسعون لنشر العقائد. من خلالها أرادوا تحويل المسلمين إلى ما يمكن أن نطلق عليه الشكليات الفارغة من جوهر الإسلام الحقيقي.


شيخ الأزهر

وأكد شيخ الأزهر أن الذين حرموا المسيحيين بتهنئة أعيادهم غير مطلعين على فلسفة الإسلام في التعامل مع الآخر بشكل عام ومع المسيحيين ومنهم الخالق. وأنهم ليسوا متعجرفين ، وقد أوضح لنا سبحانه أيضًا في قوله: (وقد وضعنا في قلوب من اتبعته الرحمة والرحمة للنصارى ، وأنهم موصوفون بها). القرآن وأنهم أهل القرآن. يوم القيامة ، وهذا الكلام موجود في الكتب الأم التي يعلّمها الأزهر لطلابه.

google-playkhamsatmostaqltradent