recent
أخبار ساخنة

اكتشاف كنز غير متوقع أسفل كاتدرائية نوتردام

 اكتشاف كنز غير متوقع أسفل كاتدرائية نوتردام

اكتشاف كنز غير متوقع أسفل كاتدرائية نوتردام



كشفت تنقيبات أثرية تحت كاتدرائية نوتردام عن كنز دفين من التماثيل والمنحوتات والمقابر يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر الميلادي.



شمل الاكتشاف العديد من المقابر القديمة من العصور الوسطى ، وتابوتًا حجريًا من الرصاص على شكل جثة مدفونة في قلب النصب الذي دمرته النيران قبل ثلاث سنوات.

كنز غير متوقع

وصف الخبراء الفرنسيون هذا الاكتشاف بأنه استثنائي وعاطفي ، كما أوردته صحيفة ذا جارديان ، موضحين: اكتشفنا كل هذه الثروات على مسافة 10-15 سم فقط تحت ألواح الأرضية. كان غير متوقع على الإطلاق.


وقال الخبير الاثرى ، رئيس الفريق العلمى للتنقيب: كانت هناك قطع استثنائيه توثق تاريخ النصب. لقد كانت لحظه عاطفيه . فجاه اصبح لدينا مئات القطع الصغيره في كتل كبيره ، بما في ذلك الأيدي المنحوتة والأرجل والوجوه والزخارف المعمارية والنباتات. بعض القطع كانت لا تزال ملونة.


يعود تاريخه إلى القرن الـ 13

ونجح فريق من المعهد الوطني الفرنسي للآثار في استكمال هذه العملية ، والتي أجرى بدورها تنقيبًا وقائيًا تحت قسم من أرضية الكاتدرائية بين فبراير الماضي وأبريل الجاري ، بالتزامن مع ترميم الكاتدرائية.


وبحسب المنشور ، لا تزال الحفريات مستمرة ، حتى يقترب فريق العمل هناك من نصب تذكاري جديد ، قسم مزخرف يفصل رجال الدين والجوقة عن المصلين ، ويقع بعضها داخل إحدى غرف التخزين في الكاتدرائية ، بينما البعض الآخر معروض في متحف اللوفر




google-playkhamsatmostaqltradent