recent
أخبار ساخنة

الاحباش يعتدون الان على الاقباط بسبب علم مصر

 الاحباش يعتدون الان على الاقباط بسبب علم مصر

الاحباش يعتدون الان على الاقباط بسبب علم مصر



اعتداءات على دير السلطان

يحدث الان في القدس إعتداءات من الأحباش على الأقباط بسبب علم مصر الحكاية باختصار اثيوبيا عاوزه تفرض وضع راهن وتغيير هوية المكان ووضع العلم الاثيوبي في كل مكان في دير السلطان المصريين بالليل رسموا علم مصر على الدير وده جنن الأثيوبيين ضد المصريين مطلوب تدخل مصري مش بس من الكنيسة القبطية لان دير السلطان هو ارض مصرية وحق مصري بالتاريخ وبالقانون . هنتابع الحدث صوت وصورة ولقاء مع مطران القدس على شاشة سي تي ڤي بعد قليل.

وتابع: عندما طرد اليهود الأحباش لعدم قدرتهم على دفع الضرائب ، وضعتهم الكنيسة القبطية في دير سلطان ، لكن مع مرور الوقت وبمساعدة الجيش الإسرائيلي ، بعد 67 عامًا من النكسات ، سلمت الدولة الصهيونية الدير. إلى الأحباش ، وعلى الرغم من حكم قضائي بأن كنيستنا القبطية تمتلك الدير ، فإن إسرائيل لم تنفذ هذا الحكم. بدلاً من ذلك ، سعت إلى محو هويته القبطية.


وتابع: أعلنت الصحيفة في 25 نيسان (أبريل) 1970 م أن الجيش الإسرائيلي طرد الرهبان الأقباط من دير سلطان في عيد الفصح وسلمهم إلى الإثيوبيين.


كان دير السلطان المطل على كنيسة القيامة موضوع نزاع طويل الأمد بين الأقباط والإثيوبيين ، ونتيجة لما سبق ذكره ، توجه معالي أمبا يوانيس ، مطران الجيزة ، لقيادة وفد إلى الأردن يحمل الدير الملكي للأقباط المصريين ووثائق الملكية وملكية كنيسته. بعد أن تفاوض مع ممثل ، أعادت الحكومة الأردنية الدير إلى صاحبه. رغم كل شيء ، فإن الأقباط حريصون على استضافة الإثيوبيين. وتبرع الرئيس جمال عبد الناصر بمبلغ 5000 جنيه للدير بالسودان كتبرع من الحكومة المصرية لإعادة إعمار الدير.

google-playkhamsatmostaqltradent