recent
أخبار ساخنة

رسالة دكتور جامعى لــ طلابه المسيحيين هزت كلية أداب حلوان

 رسالة دكتور جامعى لــ طلابه المسيحيين هزت كلية أداب حلوان

رسالة دكتور جامعى لــ طلابه المسيحيين هزت كلية أداب حلوان



د. أحمد عامر مدرس التأليف والنقد بقسم علوم المسرح - كلية الآداب جامعة حلوان ، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلاً: أعزائي الطلاب المسيحيين: في محاضراتي للفرقتين الأولى والثانية ، أنا أتمنى أن تحضر طعامك وشرابك كلوا واشربوا داخل المحاضرات فهي متاحة للجميع على مدار السنة وإخوانك المسلمين ليسوا أطفالاً وما تفعله لن يقطع أحشاءهم.

الطلاب المسيحيين

وتابع ، في محاضراتي الأخيرة في الأسبوع السابق ، طلبت من الطلاب المسيحيين أن يأكلوا ويشربوا وهم في أماكنهم في الصفوف الأولى ، وكان لهم الحق والحرية في القيام بذلك أولاً ، وكان لهم الحق في التغيير. أماكنهم متى أرادوا ، وقلت لهم أنه يجب عليهم الوثوق بي وبإخوانهم المسلمين ؛ نحن لسنا أطفالاً ، ولن يمزق أحد منا بالألم والعذاب من الأكل والشرب ، بل العكس هو الصحيح رغم سخافته. لماذا لا نحترم حقوق الآخرين وحرياتهم ونترك لهم الخيار؟ .


كلية الأداب جامعة حلوان

وتابع ، تحمس أحد الطلاب المسيحيين الأعزاء ، وأخرج على الفور كوب حرارة ، وشرب بمرح ، وابتسمت له أيضًا بمرح. ونظر إليّ أيضًا طالبان مسيحيان متميزان. نظروا إلي بدهشة ، واتسعت أعينهم ضعفًا تقريبًا لم يكونوا مثل زملائهم ، ولم يكن لديهم طعام ولا شراب في أغلب الأحيان ، لأنهم صائمتان صيام المسلمين! . طلبت منهم أن يكتبوا لزملائهما القادمين في الطريق متاخرين ان يشتروا لهما طعام وشراب.


وتابع ، أقسم بالله أنني لم أعرف شيئًا عن الترند أو أي شيء آخر ، ما هذا الهراء ؟! فقط الطالب الذي شرب بعد المحاضرة أخبرني أن أحدهم منع فتاة من الأكل في محل كشري ، وقرأ لي خبرًا لم أفهمه عن بيع الطعام إلى كافر أو شيء من هذا القبيل ، لكني اعتقدت أنه أمر سخيف بالنسبة لي. لمفاجأتهم بطلبي في المحاضرة ، ولم يكونوا مستعدين لذلك ، ولم يفكروا فيه ، ظننت أنني يجب أن أخبرهم من قبل أنهم سيفكرون ويقررون ما يجب القيام به.

google-playkhamsatmostaqltradent