recent
أخبار ساخنة

البابا تواضروس يخرج عن صمته بعد الاحداث الاخيرة المؤلمة للشعب القبطى

 البابا تواضروس يخرج عن صمته بعد الاحداث الاخيرة المؤلمة للشعب القبطى

البابا تواضروس يخرج عن صمته بعد الاحداث الاخيرة المؤلمة للشعب القبطى




كسر قداسة البابا صمته وعبر عن شعبه بعد عدة أحداث متتالية ، بدءاً باستشهاد كاهن الاسكندرية ، ومنع الأقباط من الأكل في نهار رمضان كما حدث في مطعم كشري التحرير. .


قدم البابا عدة رسائل صريحة وقوية

في البداية ، أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن الألم الذي عاشه الجميع نتيجة استشهاد القمص أرسانيوس وديد بالإسكندرية منذ أيام.


الرسالة الأولى: نشعر بالحزن هذا الأسبوع للاعتداء على كاهن مدينه الإسكندريه القمص ارسانيوس وديد. في الحقيقه ، هو من الآباء المحبين ، الذين لديهم خدمة عظيمة جدًا ، وهذه الحادثة السريعة مع كل ما حدث فيه. لكننا نتطلع دائمًا إلى الله ونعلم أن الله يرى كل شيء ، وبالطبع نحن ننتظر كل التحقيقات التي يتم إجراؤها والتي نتمنى أن تتم بدقة وتكون لها نتائج نعرفها جميعًا على المستوى العام.

الرسالة الثانية: أسأل وأتمنى من جميع الجهات المسؤولة عن الحفاظ على سلام المجتمع في مصر وخاصة في الأمور الدينية وما يتعلق بها.


حالات الاختفاء وحالات الخطف للقبطيات

الرسالة الثالثة: نأمل في السيطرة على حالات الاختفاء والخطف التي تحتاج إلى الشفافية لحساسيتها وتؤثر سلبا على تماسك الوطن ووحدته ، والأمر يحتاج إلى توقفات جادة. نأمل أن يكون هذا هو السبيل في مثل هذه الحالات.


الرسالة الرابعة: نحن في أيام صيام وعبادة ، وعناية الله القدير أرادت أن تكون هذه الأيام المباركة ملاصقة لكل المصريين. لذلك فليس من الصحيح أو المناسب نشر مقالات أو بث فيديوهات تضر أو تسيء إلى أي قطاع من الناس حفاظا على سلامة المجتمع والاستقرار الذي تشهده بلادنا ومنع تشويه صورة مصر من قبل. العالم وقبل أنفسنا أولاً.


نصلي دائما في جميع المناسبات من أجل مصر والوطن والإنسان ، لأن الدين للديان والوطن للإنسان. حفظ الله بلادنا الغالية من كل مكروه.


google-playkhamsatmostaqltradent