recent
أخبار ساخنة

تحذير عاجل من العيش المقمر أضرار خطيرة للأكل المحروق على الجسم

 تحذير عاجل من العيش المقمر أضرار خطيرة للأكل المحروق على الجسم

تحذير عاجل من العيش المقمر أضرار خطيرة للأكل المحروق على الجسم



أسئلة كثيرة حول حرق الطعام ، هل هو ضار بالجسم أم العكس؟ الإجابة على هذا السؤال تمت تسويتها من قبل الأطباء في وقت مبكر ، حيث أكدوا أن الخبز المحترق يلحق أضرارًا كبيرة بجسم الإنسان ، خاصة إذا كان الخبز البلدي المقمر الذي يتعرض للهب مباشرة ، وهو الخبز الذي لا يخلو من أي شيء. سواء في السحور أو على مائدة الإفطار ، فلا بد من الحرص على منع حرق الخبز ، وإذا حدث ذلك فلا يؤكل.


أضرار الأكل المحروق على الجسم

د. مروة الشاعر استشاري التغذية العلاجية تشرح اضرار حرق الطعام بالجسم قائلة انه بشكل عام يؤدي الى الاصابة بالسرطان على المدى الطويل محذرا من تعريض الطعام للطبخ بما هو فائض او احترق الطعام مثل القاع. خاصة العجين المخمر أو اللحم المشوي أو الدواجن. .

الأمراض التي يسببها الأكل المحروق

وأوضحت الشاعر ، خلال حديثها ، أن آثار الطعام المحروق على الجسم تظهر على المدى الطويل ، ومنها أمراض الكبد ، وأنواع مختلفة من السرطانات ، وأشهرها مواد مسرطنة. .


وأشار استشاري التغذية إلى مدى سهولة وصول هذه المواد إلى الجسم بسبب الطعام المحروق ، بالإضافة إلى الأطعمة المقلية والقهوة وكل طعام محمص أو محمص ، والسبب في ذلك أنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الأكريلاميد.


نصائح هامة للوقاية

ونصح مستشار التغذية المواطنين خلال شهر رمضان بتجنب تناول الطعام المحروق بشكل عام ، وفي نفس الوقت تناول الكثير من الفواكه والخضروات التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، والتي تمنع ظهور أمراض السرطان ، أو الذهاب إلى الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة ؛ فهي خالية من مادة الأكريلاميد. .


google-playkhamsatmostaqltradent