recent
أخبار ساخنة

موقف الازهر من بناء الكنائس وهل يجوز بناء جامعه بجانبها

 موقف الازهر من بناء الكنائس وهل يجوز بناء جامعه بجانبها

موقف الازهر من بناء الكنائس وهل يجوز بناء جامعه بجانبها



قال الإمام أحمد الطيب ، رئيس الأزهر الشريف ، إن الأزهر يعتز بالعلاقة التي تربط المصريين ببعضهم البعض ، فالمسلمون والمسيحيون ، النابعة من الفهم الصحيح للدين ، يؤكدون أن تهنئة المسيحيين في العيد لا تأتي من الأدب أو الشك ، بل من الأدب. فهمنا لتعاليم ديننا الحنيف ، وبيان أن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين هي تعبير حقيقي عن التضامن والأخوة التي ستبقى إلى الأبد رباطًا قويًا. في مواجهة الصعوبات والتحديات ، لا تزال البلاد صامدة.

موقف الازهر من بناء الكنائس

وبشأن موقف الأزهر من بناء الكنيسة ، تطرق رئيس الأزهر إلى الموضوع ، قائلا إن الأزهر لا يشك في الأمر. لأن الإسلام لا يعارض بناء الكنائس ، ولا شيء في القرآن أو الحديث النبوي يحرم ذلك. لذلك ، وفقًا لبيان مطول ، لا يمكن للأزهر التدخل لمنع بناء الكنيسة. - جريدة الازهر الناطقة بلسان امارة الازهر.


ووصف شيخ الأزهر ما تعرضت له بعض القرى والنجوع من مضايقات عند بناء أي كنائس ، وهو إرث من العادات والتقاليد التي توارثها الناس لا علاقة لها بالإسلام ، وبناء مسجد من هؤلاء الذين هم نوع من ضبط النفس على المسيحيين ، الإسلام يحرمنا من عدم تقييدهم أو إزعاجهم بهذا النوع من المضايقات ؛ لأن بناء مسجد أمام كنيسة يزعج المسيحيين ، فهو شكل من أشكال المضايقات. كل من يؤذي الذمي يؤلمني وبالمثل أنا ضد بناء الكنائس أمام المساجد لأن هذا الشيء يزعج المسلمين أيضًا ، إنه شكل من أشكال الإساءة والتحرش ، ولأولئك الذين يفعلون هذه الأشياء أقول: الله الأرض واسع ، فيُبنى المسجد بعيدًا عن الكنيسة ، والكنيسة تُبنى بعيدًا عن المسجد ، فلماذا يُبنى المسجد أمام الكنيسة؟ لماذا يجب بناء كنيسة أمام مسجد؟ هذا استخفاف بالعبادة ودور العبادة وعمل لا يوافق عليه الإسلام. لأنني لست بحاجة إلى إغلاق الكنيسة وإطفاء الأنوار ومنع الصلاة فيها كمسلم ، لكن اسألني إذا تعرضت الكنيسة للهجوم ، يجب أن أدافع عنها كمسلم.

google-playkhamsatmostaqltradent