recent
أخبار ساخنة

قرارات وزير التعليم بخصوص امتحانات الثانويه العامه

 قرارات وزير التعليم بخصوص امتحانات الثانويه العامه

قرارات وزير التعليم بخصوص امتحانات الثانويه العامه



أعلن طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تفاصيل الامتحانات لنهاية العام الدراسي 2022/2021 للطلاب الثانويه العامه في مصر ، وطلاب STEM ، والطلاب المكفوفين ، وطلاب السنة الأولى والثانية ، و 2022 وطلابهم.


بيان وزاره التربيه والتعليم

قال وزير التعليم والتعليم الفني إن جميع الأسئلة في المرحلة الثانوية سيتم إجراؤها في إطار نظام تقييم جديد اعتبارًا من 2018 يقيس الفهم ونتائج التعلم بدلاً من الحفظ والتلقين.


أولاً: طرق الامتحان لطلبة السنتين الأولى والثانية في المدارس الحكومية والخاصة:

- لن يُسمح باستخدام أوراق المفاهيم مثل امتحانات المدارس الثانوية أو الكتب الورقية أو المرفقات ، ولن تسمح منصة الاختبارات بتصفح الموارد الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.



تقام امتحانات العام الدراسي 2021/2022 في المدارس مع لجان السلامة والرقابة. يأخذ الطلاب الاختبار على مرحلتين. في المرحلة الأولى ، يكون الاختبار عبارة عن اختبار ورقي (أسئلة أطروحة) ، وتشكل هذه الأسئلة 30٪ من درجة الاختبار ، والمرحلة الثانية اختبار إلكتروني (أسئلة الاختيار من متعدد) من خلال منصة إلكترونية ، حيث تكون النسبة المئوية. من أسئلة الاختبار تمثل درجة الاختبار (70٪).٪). يتم ذلك من خلال إنشاء لجنة النظام والرقابة في المدرسة حيث يجب اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية الصحة العامة للطلاب والمعلمين.


تقام الامتحانات في الصباح في مدارس التجهيز (الرسمية أو الخاصة) ، للمدارس غير المجهزة ، يلتحق الطلاب بالمدارس المجهزة (الرسمية أو الخاصة) وتعقد الامتحانات في المساء.


2: طرق الامتحان للمواد غير الإجبارية لطلاب الصف الأول والثاني في المدارس الحكومية والخاصة:

تجري المدرسة امتحانات في المواد والمجالات والمواد المتقدمة غير الأساسية ، مع لجان السلامة والرقابة على مستوى المدرسة. تقام الامتحانات تحت إشراف إدارة التربية والتعليم.


3. كيفية إجراء اختبار الهوية الوطنية لطلاب المدارس الدولية:

- تحت إشراف إدارة التعليم ، تجري المدرسة امتحانات ورقية في المواد المعترف بها وطنياً (اللغة العربية ، الدراسات الاجتماعية ، التربية الدينية ، التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية في المدرسة ، ويتم اعتماد نتائج الطلاب من قبل قسم التعليم.

رابعًا: طرق الامتحان للطلاب المتقدمين لنظام أطفالنا يذهبون إلى الخارج :

ستعقد الامتحانات لجميع الدورات (شهادة إتمام امتحان دورات النقل / مرحلة التعليم الأساسي) إلكترونيًا من خلال منصة وزارة التربية والتعليم (أسئلة الاختيار من متعدد) وفقًا للمواعيد المحددة في الجدول الزمني المنشور اعتبارًا من السبت 7 مايو 2022 ، و في حال وجود أي عائق يمنعه من أداء الاختبار من خلال المنصة ، يحق للطالب طباعة ورقة الاختبار وكراسة الإجابة (ورقة بابل) على الموقع الإلكتروني ، وإرسالها إلى المقر عن طريق البريد السريع بعد الإجابة على السؤال. لجنة نظام ومتابعة اختبارات أطفالنا بالخارج (المدرسة الفنية العليا ، شارع قصر العينى ، أمام مدرسة القاهرة للصيدلة).


درجات الطالب (ناجح) / (راسب) لجميع الصفوف ، بما في ذلك درجات الاختبار عند الانتهاء من التعليم الأساسي ، وعودة الطالب إلى وطنه يرغب في تسجيل أنواع مختلفة من المدارس على الأراضي المصرية باختبارات تحديد المستوى التي تجريها الإدارة التعليمية لمحل إقامة الطالب.


- بالنسبة للطلاب الذين يدرسون بالمدرسة المصرية المدارية ، تقام لهم امتحانات كما في السنوات السابقة.


اللجنة الفنية المركزية مسؤولة عن تحديد أسئلة الاختبار ، وهي مسؤولة عن صياغة أسئلة الاختبار وفقًا للوائح أسئلة الاختيار من متعدد.


خامساً: طريقة امتحان الصف الثالث الاعدادي:

- يبدأ يوم الاثنين 20 يونيو 2022 ويستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022. الاختبار مستند على الورق والإجابات موجودة في نظام Babel Chit - الأسئلة متعددة الاختيارات فقط - طالما يتلقى الطلاب ورقة مفاهيمية ولا يُسمح بإحضار الكتب أو الأجهزة اللوحية إلى المدرسة.


ستدير لجنة الإشراف والسلامة امتحانات المواد غير المدرجة في النتيجة الإجمالية (التربية الدينية والتعليم الوطني والاقتصاد والإحصاء) ضمن الجدول الزمني المعتمد للاختبار.


يخضع طلاب المدارس الدولية لامتحان الهوية الوطنية بناءً على الجدول الزمني المعتمد من قبل لجنة السلامة والمراقبة وعدد الاختبارات التي أعدتها لجنة الأنظمة والضوابط للحصول على الشهادة العامة الثانية لامتحان الإنجاز.


سيتم اختبار الطلاب والطلاب المكفوفين الذين يتقدمون لإجراء الاختبار النهائي للمدارس الثانوية العامة لمدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على غرار العام الماضي وسيتم إدارتهم وفقًا لجدول زمني معتمد.

google-playkhamsatmostaqltradent