recent
أخبار ساخنة

اول تعليق من شيخ الأزهر على أستشهاد القمص أرسانيوس كاهن كنيسة الاسكندرية

 اول تعليق من شيخ الأزهر على أستشهاد القمص أرسانيوس كاهن كنيسة الاسكندرية

استنكر الأزهر الشريف مقتل القس أرسانيوس وديد ، الذي غادر عالمنا ، بعد أن طعنه مجرم مساء الخميس الماضي في حوالي الساعة الثامنة ، بحسب وصف الكنيسة القبطية ، بمنطقة . سيدي بشر .

اول تعليق من شيخ الأزهر على أستشهاد القمص أرسانيوس كاهن كنيسة الاسكندرية


قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، في جريدة صوت الأزهر ، الجريدة الرسمية للأزهر ، عدد اليوم ، أن مقتل القمص أرسانيوس وديد هو كبيرة من الكبائر تستوجب غضب الله وعذابه. فى الآخرة ، ووصفته الصحيفة في صفحتها الأولى بأنه شهيد الوطن.

تعليق شيخ الأزهر على مقتل القمص أرسانيوس

وأضاف الإمام الطيب في تعليقه على حادثة مقتل القمص أرسانيوس وديد: أتمنى أن يلاحظ الجميع أن هذه الحادثة وأمثالها هي طريقة ممهدة لإشعال حروب دينية بين أبناء الوطن.


من جهته ، قال الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف ، إن مصر تفخر بوحدتها الوطنية ، كما أكد ذلك الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ، مجتمعنا. فريدة من نوعها في تماسكها الوطني.


توفي القمص أرسانيوس وديد عن عالمنا عن عمر يناهز 56 عامًا ، حيث ولد عام 1966 كاهنًا وسيم كاهنًا على يد البابا الراحل شنودة الثالث في 16 يونيو 1995 م ، ونال درجة القمصية في أكتوبر 2021 ، أي قبل 6 أشهر ، على يد البابا تواضروس الثاني.


مقتل القمص أرسانيوس

ووقعت حادثة مقتل القمص أرسانيوس خلال رحلة خدمته الأخيرة ، حيث كان برفقة مجموعة من شبان وشابات الكنيسة ، داخل كنيسة القديسين شرق الإسكندرية ، والتي شهدت التفجير قبل 11 عامًا ، و بعد ذلك توجه إلى كورنيش الإسكندرية في منطقة سيدي بشر ، حيث كان ينتظره الجاني الذي أنهى حياته ، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من القبض عليه ، ولكن تم نقل الأب أرسانيوس إلى أحد مستشفيات سيدي جابر وكانت عدة محاولات. صُنع لإنعاش القلب ، لكنه لم يستجب.

google-playkhamsatmostaqltradent