recent
أخبار ساخنة

مفيش زيت تانى على البطاقات التموين تصدر قرار بحذف هذه السلع من بطاقات الدعم

  مفيش زيت تانى على البطاقات التموين تصدر قرار بحذف هذه السلع من بطاقات الدعم

مفيش زيت تانى على البطاقات التموين تصدر قرار بحذف هذه السلع من بطاقات الدعم



مفيش زيت تانى على البطاقات التموين تصدر قرار بحذف هذه السلع من بطاقات الدعم


وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت حذف بعض السلع التموينية، والتى ستكون عن شهر مايو، وذلك جاء تزامنا مع طرح السلع التموينية فى داخل محلات بقالي التموين.


قرار بــ حذف زجاجة زيت بسعة واحد لتر

و قد أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك جاء في بيان لها، بأن الوزارة قد عملت على حذف بعض السلع التموينية عن شهر مايو 2022 للمستهلكين، و قد جاء في مقدمتها زجاجة الزيت والتى بسعة واحد لتر؛ وايضا بالإضافة إلى كيس مكرونة، والذى جاء بسعة نصف كيلو.


السبب وراء حذف هذه السلع من التموين

و قد أضافت وزارة التموين، بأنها بدأت بصرف سلع شهر مايو 2022 على البطاقات التموينية والتى يبلغ عددها 21 مليون بطاقة، والتي سوف يستفيد منها 64 مليون مواطن، وحيث يتم صرف سلع جاءت بقيمة 3 مليارات جنيه، وذلك جاء بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك 2022 .


وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن منافذ الوزارة، قد شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، ومن أصحاب البطاقات، على صرف حصصهم التموينية، وذلك جاء من 27 صنفًا بالمنافذ.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، عن تعاقدها على كمية نحو 56500 طن زيت صويا، خام و إنتاج محلي وبالجنيه المصري.


و قد قررت الهيئة العامة للسلع التموينية، و التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاقد على كمية نحو 69 ألف طن زيت، ومنها كمية 39 ألف طن، زيت صويا خام محلي و بالجنيه، و30 ألف طن زيت صويا والذى جاء خام مستورد.


وجاء ذلك القرار في ظل تقلبات وبارتفاعات الأسعار العالمية للزيوت، وبعدما أعلن وزير التموين، عن رفع سعر زجاجة الزيت إلى نحو 25 جنية و بدلا من 21، و حيث تم زيادة نحو سعر 4 جنيه لسعر الزجاجة.


اخبار قد تهمك ايضا .الخبز المدعم وزارة التموين تصدر هذا القرار والذى سيتم سريانة فى ايام عيد الفطر

وزارة التموين والتجارة الداخلية، و ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية، و بالتنسيق مع البنوك المحلية، اعلنت سداد مستحقات أصحاب المخابز، وذلك جاء عن تكلفة الخبز يوميا من خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك، وذلك جاء فى إطار توجيهات الدكتور وزير التموين، والتجارة الداخلية، وبإستمرار عمل مخابز الخبز البلدي، و المدعم خلال أيام عيد الفطر، المبارك.


الخبز المدعم فى عيد الفطر

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، و ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية فقد تعاقدت على شراء كمية بنحو 56500 طن زيت صويا خام، وذلك فى إنتاج محلي في إطار الحفاظ على المخزون الإستراتيجي، من زيت الطعام، وذلك سيكون لمدة 6 أشهر، وذلك جاء طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسى.


قرار وزير التموين

وكانت الجريدة الرسمية للبلاد، قد نشرت قرار وزارى، والذى جاء للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والذى حمل رقم 45 لسنة 2022، وبشأن حظر تداول السلع الغذائية والمجهولة المصدر.


وقد تضمن القرار بأن تلك السلع، فهى يُقصد بها أي منتج أو ا ى مادة قابلة للاستهلاك الآدمي، وسواء كانت مادة أولية أو كانت خامًا أو ايضا نيئة، او مُصنَّعة كليًا أو جاءت جزئيًا أو شبه مُصنَّعة أو غير مُصنَّعة، وبما في ذلك المشروبات وايضا المياه المعبأة أو المضافة للغذاء، وأية مادة متضمنة للمياه، و منتج العلكة ويُستثنى من ذلك القرار العلف، و بالاضافة الى النباتات والمحاصيل، وذلك قبل حصادها، والحيوانات و ايضا الطيور الحية قبل دخولها المجازر، والكائنات البحرية و بالاضافة الى أسماك المزارع و قبل صيدها، و ايضا المنتجات الدوائية وبالاضافة الى مستحضرات التجميل، و بالاضافة الى التبغ ومنتجاته، و ايضا المواد المخدرة والمؤثرات العقلية .

google-playkhamsatmostaqltradent