recent
أخبار ساخنة

أفغانستان تصنف دولة "محظورة" على المسيحيين

 أفغانستان تصنف دولة "محظورة" على المسيحيين

أفغانستان تصنف دولة "محظورة" على المسيحيين



المسيحيون هم من يحفظون التوازن الطبيعي للجنس الآخر في شبه القارة الهندية.
صنفت منظمة صوت الشهداء أفغانستان كدولة "مقيدة" في دليل الصلاة العالمي السنوي ، قائلة إن الحكومة كانت "معادية للغاية" للمسيحيين ، الذين استهدفتهم بشكل متزايد الجماعات المتطرفة العنيفة منذ أن سيطرت طالبان على السلطة في أغسطس الماضي.

"على الرغم من انتقال موجات من المسيحيين إلى البلدان المجاورة للعبادة علانية ، إلا أن الكنائس الأفغانية المنزلية تستمر في النمو" ، مضيفًا أن عددًا صغيرًا من المسيحيين "يستشهدون كل عام في أفغانستان ، لكن وفاتهم تحدث عمومًا دون علم الجمهور.  "

ربما سمعت ، قبل عام بعد سقوط كابول ، أن الكثير من أتباع المسيح في أفغانستان قد فروا من البلاد أو قتلوا أو كانوا مختبئين أثناء محاولتهم عبور الحدود.  قال تود نيتلتون ، مقدم إذاعة صوت الشهداء ، في بيان لصحيفة The Christian Post ، إن هذا ببساطة ليس صحيحًا.

وأضاف نيتلتون: "اتخذ المؤمنون الجريئون بالمسيح قرارًا عمدًا بالبقاء في البلاد - وهم يعلمون جيدًا أن حياتهم كانت في خطر - لخدمة أبناء وطنهم والاستمرار في مشاركة الإنجيل".

تقدر شبكة الكنيسة البيت الأفغانية والمجموعة الدولية للقلق المسيحي التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها أن هناك ما بين 10000 إلى 12000 معتنق للمسيحية في جميع أنحاء البلاد ممن مارسوا أعمالهم السرية على مدى العقدين الماضيين.

google-playkhamsatmostaqltradent