recent
أخبار ساخنة

عاجل تصريح لفتاة المهيدات القبطية على لسان القمص صرابامون الشايب

أعلن القمص صرابامون أمين دير الشايب فى الأقصر أن القاصر القبطية أميرة جرجس خليل فتاة قرية المهيدات ترفض مقابلة أياً من القيادات الأمنية خشية تسليمها للسلفيين. جاء ذلك خلال بوست نشره أبونا صرابامون مطالباً الجميع باحترام رغبة الفتاة واحترام مخاوفها.
يذكر أن قرية المهيدات التابعة لمركز الطود فى الأقصر قد شهدت اعتداءات طائفية اليوم وأمس قام بها مسلمو القرية والقرى المجاورة حيث تجمهر المئات منهم أمام منزل فتاة قبطية تدعى أميرة جرجس ومنازل باقى أقباط القرية ورشقوها بالحجارة مطالبين بتسليمهم الفتاة التى زعم شاب مسلم إشهار إسلامها ورغبتها الزواج منه بدون أى دليل يؤكد صدق مزاعمه. فيما حاولت قوات الشرطة تفريق المتظاهرين باستخدام القنابل المسيلة للدموع وتمكنت من إلقاء القبض على بعضهم. ويسود القرية الآن الذعر من تجديد الاعتداءات خاصة مع تربص بعض المسلمين فى مناطق بالقرية منتظرين الفرصة للاعتداء على منازل الأقباط مرة أخرى. 
فيما تداول بعض مثيرة الفتنة فى قرية العديسات التابع لها المهيدات بوستات وتويتات اشاعوا خلالها معلومات غير صحيحة عن إسلام الفتاة ورغبتها الزواج من شاب مسلم واستنجادها بهم لانقاذها واعترفوا خلالها بتجمهرهم أمام منزل بزعم انقاذها مطالبين المئات من مسلمى الأقصر بمشاركتهم فى الاعتداء على كل منازل أقباط القرية فى تحرض واضح وصريح على الفتك بهم... سنوافيكم بالمزيد لاحقاً.




google-playkhamsatmostaqltradent