recent
أخبار ساخنة

استشهاد 9 و اصابة العشرات من المسيحين وحرق المنازل

جماعة ابو سياف الاسلامية تقتل 9 و تصيب العشرات من المسيحين و تحرق المنازل فى جنوب الفلبين 
--------------------
قامت جماعة ابو سياف التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية بالهجوم ليلاً على منازل المسيحين فى باسيلان في جزيرة مينداناو الجنوبية 
و تسبب الهجوم فى أستشهاد 9 اشخاص و اصابة العشرات و حرق المنازل و قاموا بالفرار

 في الصباح الباكر من يوم 21/8، داهمت جماعة أبو سياف الإرهابية بلدة maluso في باسيلان في جزيرة مينداناو الجنوبية. ووفقا لرئيس جون شرطة قسم الشرطة المحلية Cundo، فتح المهاجمون النار وحرق المنازل مع نائمين الأطفال والنساء في الداخل.

"هذا العمل الإرهابي والجبن. بعد 45 دقيقة من كونها الشرطة ردت بالنار، انسحب المسلحون وهرب. وقال Cundo للأسف والأطفال والنساء ما زالوا نائمين في المنزل عندما وقع الهجوم ".


وحصة Cundo أكثر من ذلك، ان الارهابيين أحرقت أربعة منازل ومركز الرعاية النهارية واحدة. قوات الشرطة والجيش يبحثون عن الإرهابيين.

بعد الهجوم الذي وقع في بلدة maluso، ونفذت عمليات الإجلاء وحشدت السلطات مزيدا من القوات هنا. وقال Cundo قبل بضع سنوات، قامت جماعة أبو سياف أيضا هجمات مماثلة هنا.

تم تشكيل شبكة إرهابية أبو سياف في عام 1990، هي شبكة إرهابية تمويل القاعدة والتدريب في الأيام الأولى من التأسيس. الأنشطة الرئيسية للمجموعة هي الخطف والسطو ضد الأجانب في مقابل الملايين من الدولارات في صورة فدى.

فرع من جماعة ابو سياف في مجموعة باسيلان أعلن الولاء التي نصبت نفسها الدولة الاسلامية في العراق وسوريا. وليس من الواضح أن هذا الفرع ذات الصلة إلى الهجوم الذي وقع في maluso أم لا، على الرغم من أن المتمردين في هذا الفصيل وقد شاركت في الهجمات الإرهابية مراوي سيتي، الفلبين في شهر مايو الماضي.

google-playkhamsatmostaqltradent